رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة: الأطعمة المقلية تزيد من السكتة الدماغية وفشل القلب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت دراسة جديدة أن تناول الأطعمة المقلية قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ورصدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا أكثر الأطعمة المقلية في الأسبوع لديهم مخاطر أعلى بنسبة 28٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية، وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 22٪ ، وخطر الإصابة بفشل القلب بنسبة 37٪، وذلك وفقًا لـ دراسة نشرت في مجلة القلب.

ووجدت الدراسة أن كل وجبة أسبوعية إضافية من 114 جراما أو نصف كوب من الأطعمة المقلية تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية بنسبة 3٪ وأمراض القلب بنسبة 2٪ وفشل القلب بنسبة 12%.

تحتوي الأطعمة المقلية والمعالجة تجاريًا على دهون متحولة، تم إنشاؤها بواسطة عملية صناعية تضيف الهيدروجين إلى الزيوت النباتية السائلة لجعلها أكثر صلابة، فستجد الدهون المتحولة في مبيض القهوة ، والكعك ، وقشور الفطائر ، والبيتزا المجمدة ، والبسكويت ، والبسكويت ، والبسكويت ، وعشرات الأطعمة المصنعة الأخرى.

وقالت جمعية القلب الأمريكية إن الدهون المتحولة ترفع مستويات الكوليسترول السيئ وتخفض مستويات الكوليسترول الجيد، موصية باستبدال الدهون المتحولة من الأطعمة المقلية والمعالجة بدهون أحادية غير مشبعة أو دهون متعددة غير مشبعة ، مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا.

عاجل