رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث العاصمة الإدارية: نسبة الإنجاز بالحي الحكومي تجاوزت 92%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية، إن العمل في المشروع يتم على مدار الليل والنهار، مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل العاملين لتنفيذه في الوقت المحدد له.

وأضاف "الحسيني"، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن أرض العاصمة الإدارية كانت صحراء جرداء قبل العمل فيها، لافتا إلى أن ما تم إنجازه يمثل قيمة مضافة لأرض لم يكن لها سعر، وأصبح المتر فيها  الآن ببعض الأماكن يصل إلى 50 ألف جنيه وهو ما يعود على الاقتصادي القومي المصري.

وتابع المتحدث باسم العاصمة الإدارية: "نسعى إلى بناء مجتمع عمراني يليق بالمواطن المصري، لا سيما أنها مدينة من الجيل الرابع، ومتاح فيها حياة للمواطنين بأسلوب مختلف"، لافتا إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل في كل المشروعات التابعة للعاصمة الإدارية.

ونوه بأن المرحلة الأولى من المشروع بدأت في 2017، وتستهدف 2 مليون مواطن، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ لهذا المشروع وصلت إلى 70%.

وتابع المتحدث باسم العاصمة الإدارية: "الحي الحكومي نسب التنفيذ فيه تجاوزت 92%، ومن المقرر استقبال الموظفين فى منتصف هذا العام"، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال 3 أعوام.

وأشار إلى أن أحد أهداف العاصمة الإدارية أن تكون أيكونة للدولة المصرية، لا سيما مع وجود أكبر برج في إفريقيا فيها، وأكبر مدينة ثقافية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

عاجل