رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشريف» لـ«شعراوي»: بعض المحافظين لا يتعاونون مع النواب.. وحضور النائب جلسة المكتب التنفيذي حق مشروع

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بمجلس النواب، انتقادات لأداء بعض المحافظين في مختلف المحافظات على مستوى التعاون بينهم وبين النواب. 

وقال في كلمته في الجلسة العامة التي استعرض فيها وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، برنامج وزارته: إن «القضية التي سأطرحها ليست شأنا خاصا بل شأن عام قد يساهم في حل المزيد من المشكلات التي أريد طرحها». 

وأضاف «لدينا أزمة حقيقية مع عدد من المحافظين، فالبعض منهم نجده على الطرف الآخر من النواب و لايتعاون معهم بل أحيانا يتعمدوا استباق الأحداث منهم ليكون هو الوحيد الموجود في افتتاحات المشروعات». 

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، «هناك أزمة أخرى، يصنعها كبار الموظفين في الحكم المحلي، الذين يصنعون شللية فيتعمدوا قضاء حوائج أحد النواب ودعمه، والتضييق على نائب آخر في طلباته». 

وفي سياق متصل، أعرب الشريف عن استيائه جراء بعض الممارسات من قبل محافظين يسمحون للنواب بحضور جلسات المكتب التنفيذي للمحافظات والبعض الآخر، وكأن حضور النائب ليس حقا مشروعا، مشددا على ضرورة أن يكون هناك صيغة موحدة للتعاون المنشود بين السلطة التنفيذية والتشريعية.

عاجل