رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| رئيس الوزراء ووزيرا التنمية المحلية والتموين أمام البرلمان.. البابا تواضروس يترأس قداس الغطاس بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الإثنين، عدة أحداث مهمة منها، عقد مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، جلساته ومن المقرر طبقا لجدول الأعمال حضور رئيس مجلس الوزراء ووزيرا التنمية المحلية والتموين أمام البرلمان.

وفيما يلي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، أبرز أحداث اليوم على النحو التالي:

 رئيس الوزراء ووزيرا التنمية المحلية والتموين أمام البرلمان

يعقد مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، جلساته.

 ومن المقرر طبقا لجدول الأعمال حضور رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي لعرض بيان موقف تنفيذ برنامج الحكومة ومن المقرر أيضا حضور وزير التنمية المحلية ووزير التموين لعرض موقف الوزارتين بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 يذكر أن اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، وبحضور وزير شئون مجلس النواب وأعضاء اللجنة العامة، اجتمعت اليوم وقررت استدعاء رئيس مجلس الوزراء والوزراء؛ للوقوف على معدلات تنفيذ برنامج الحكومة ٢٠١٨/ ٢٠٢٠، وذلك بسبب ضعف أداء العديد من الوزراء.

 وشهد الاجتماع مجموعة من الانتقادات الموجهة للحكومة من قبل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ورؤساء اللجان النوعية للمجلس.

 واتفقت اللجنة العامة برئاسة رئيس المجلس على وضع جدول زمني من قبل هيئة مكتب المجلس لاستدعاء الوزراء على أن يكون بمعدل وزيرين كل يوم.

بحضور القساوسة فقط.. البابا تواضروس يترأس قداس الغطاس بالإسكندرية

أعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد الغطاس من الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وهي صلاة مقصورة على الآباء الأساقفة والقساوسة فقط مساء اليوم الإثنين.

وعيد الغطاس، أو عيد الظهور الإلهي كما يطلق عليه في الكنيسة، هو عيد لإحياء ذكرى معمودية السيد المسيح في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، أي تغطيس السيد المسيح في نهر الأردن كرمز للتطهر، حيث كان يوحنا المعمدان يدعو الشعب للتوبة بغطسهم في ماء نهر الأردن دلالة على التطهير من الخطايا، وأصبح هذا الأمر تقليدا سياسيا في الكنيسة والعقيدة المسيحية فيما بعد، حيث أصبح أحد الأركان الأساسية في العقيدة المسيحية، ويتم تغطيس الطفل حديث الولادة في جرن مملوء بالماء يطلق عليه "المعمودية " وهو أحد أركان الإيمان المسيحي الأساسية.

مصر للطيران تسير اليوم 47 رحلة لنقل 5497 راكبا

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الإثنين، 47 رحلة جوية لنقل 5 آلاف و497 راكبا لعدد من الوجهات العالمية.

وذكرت الشركة - في بيان اليوم  أنه سيتم تسيير 35 رحلة دولية إلى (بيروت، جدة، المدينة المنورة، بغداد، الرياض، لاجوس، أبوظبي، دبي، لندن، الدمام، باريس، إسطنبول، الدوحة، روما، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، أربيل، مسقط، جوبا، أكرا).

وأضاف البيان أنه سيتم تسيير 6 رحلات داخلية إلى (شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان)، إضافة إلى 6 رحلات شحن جوي.

اليوم.. نظر استئناف هدير الهادي على حكم حبسها سنتين

تنظر محكمة مستأنف الاقتصادية، اليوم الإثنين، استئناف فتاة التيك توك هدير الهادي، على الحكم الصادر ضدها في قضية الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور.

كانت قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بمعاقبة هدير حمدي عبد الهادي سعد صباح (محبوسة) الشهيرة باسم هدير الهادي في القضية رقم 762 لسنة 2020 جنح اقتصادية القاهرة بالحبس سنتين وغرامة قدرها 100 ألف جنيه بموجب المادتين 178و 278 من قانون العقوبات والمادتين 14و15 من القانون رقم 10 لسنة 1961 بشأن مكافحة الدعارة والمواد 1و12و25و27 من القانون رقم 175 لسنه 2018 في شان مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

كانت مباحث الآداب، ألقت القبض على فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، والتي استأجرتها الفتاة قبل أشهر من القبض عليها.

طقس مائل للبرودة.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين بمحافظات مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة الكبرى، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط والعريش ورفح على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد ووسط سيناء.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري، وشديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية:

درجات الحرارة في القاهرة الصغرى 10 والعظمى 18

شبين الكوم الصغرى 10 والعظمى 18

طنطا الصغرى 10 والعظمى 17

دمنهور الصغرى 10 والعظمى 18

الإسكندرية الصغرى 11 والعظمى 17

بلطيم الصغرى 10 والعظمى 18

مطروح الصغرى 11 والعظمى 16

السلوم الصغرى 10 والعظمى 16

سيوة الصغرى 06 والعظمى 17

بورسعيد الصغرى 10 والعظمى 18

دمياط الصغرى 10 والعظمى 18

الزقازيق الصغرى 11 والعظمى 18

الاسماعيلية الصغرى 10 والعظمى 19

السويس الصغرى 11 والعظمى 19

العريش الصغرى 10 والعظمى 18

رفح الصغرى 11 والعظمى 18

رأس سدر الصغرى 10 والعظمى 20

نويبع الصغرى 15 والعظمى 20

طابا الصغرى 13 والعظمى 18

كاترين الصغرى 03 والعظمى 13

الطور الصغرى 11 والعظمى 20

شرم الشيخ الصغرى 13 والعظمى 20

الغردقة الصغرى 11 والعظمى 21

مرسى علم الصغرى 15 والعظمى 20

الفيوم الصغرى 09 والعظمى 18

بنى سويف الصغرى 08 والعظمى 18

المنيا الصغرى 07 والعظمى 18

أسيوط الصغرى 08 والعظمى 19

سوهاج الصغرى 09 والعظمى 19

قنا الصغرى 09 والعظمى 19

الأقصر الصغرى 08 والعظمى 20

أسوان الصغرى 10 والعظمى 20

أبوسمبل الصغرى 10 والعظمى 21

الوادى الجديد الصغرى 05 والعظمى 24

شلاتين الصغرى 16 والعظمى 26

أبو رماد الصغرى 15 والعظمى 25

حلايب الصغرى 18 والعظمى 23

رأس حدربة الصغرى 17 والعظمى 24

 

 

 

 

 

 

عاجل