رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لحوم وسلع عذائية مجهولة.. التموين تضبط 1236 قضية متنوعة في يوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وأسفرت الحملات عن ضبط 1236 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (2,8 طن "مصنعات لحوم") يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.  

وتمكنت الجهود من ضبط (12000 عبوة "زيت تموينى " مخصص ربطاً على البطاقات التموينية) تم تجميعها وعدم توزيعها على البدالين التموينين لصرفها للمواطنين ، بقصد الإتجار بها بالسوق السوداء بأزيد من السعر  الرسمى قدرت بـ 192000 جنيه) .. بحوزة كلٍ من (المدير المسئول - أمين عهدة بإحدى فروع الجملة) بمحافظة الشرقية، وضبط (مالك مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة) لإستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار وقٌدرت بمبلغ (212420 جنيه) .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

عاجل