رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليدي جاجا وجنيفر لوبيز تحييان حفل تنصيب الرئيس الأمريكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وسائل الإعلام، أن نجمتي موسيقى البوب، ليدي جاجا وجنيفر لوبيز، ستشاركان في احتفال تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الذي يقام في 20 يناير الجاري في واشنطن، في مناخ استثنائي جدًا بفعل جائحة كورونا والإجراءات الأمنية المشددة بعد أعمال العنف في الكابيتول.

وأوضحت صحيفة إندبندنت، أن اللجنة المنظمة للاحتفال كشفت أن ليدي جاجا ستؤدي النشيد الوطني الأميركي من على درج الكابيتول بالذات، ثم تقدم لوبيز "وصلة موسيقية"

وكانت النجمتان عبّرتا عن دعمهما بايدن خلال حملته الانتخابية، علمًا أن ليدي جاجا التي يصفها الرئيس المنتخب بأنها "صديقة كبيرة"، غنت في لقائه الانتخابي الأخير قبل التصويت في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني). وعندما كان نائبًا للرئيس في عهد باراك أوباما، عملا معًا على حملة لمكافحة التحرش الجنسي.

وفي مدينة واشنطن التي تغيرت ملامحها وأصبحت أشبه بمعسكر محصن بعد أعمال العنف التي شهدها الكابيتول، تتواصل الاستعدادات لمراسم أداء بايدن اليمين. وسيصبح الديمقراطي الرئيس الـ46 في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة، أن فريق بايدن يواصل يوميًا متابعة التفاصيل بدقة، مشيرة إلى أن الحفل سيكون مختلفًا هذا العام، إذ سيُغلق موقع "ناشونال مول"، الساحة الضخمة قبالة مبنى الكونغرس، أمام الجمهور. ولن يُسمح سوى للأشخاص المعتمدين رسميًا بدخول المنطقة التي يتجمع فيها تقليديًا أنصار الرئيس المنتخب بمئات الآلاف.

ومنذ الهجوم الذي شنه أنصار ترمب على الكابيتول في السادس من يناير، وُضعت واشنطن تحت المراقبة المشددة، وباتت الشرطة تطوقها مدعومة بآلاف الجنود.

 

 

عاجل