رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

120 شهرًا.. طريقة سداد تمويل إحلال سيارتك الملاكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الحكومة طريقة تمويل إحلال السيارات الملاكي القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك ضمن استراتيجية الدولة لدعم الصناعة الوطنية في مجال السيارات، وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية واكتشافات الغاز التي تمت مؤخرًا.

وتصل فترة سداد تمويل إحلال السيارة الملاكي المتقادمة بأخرى جديدة إلى 120 شهرًا، متضمنة 3 شهور فترة سماح كحد أقصى.

وتتضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل إحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج "بنزين- غاز طبيعي" إتاحة 15 مليار جنيه عن طريق البنوك بسعر عائد 3%، يستخدم في منح قروض للأفراد الراغبين في إحلال المركبات لتعمل بالوقود المزدوج، ومدة القرض 7 - 10 سنوات، على أن يتم السداد على أقساط شهرية متساوية.

وأطلقت الحكومة مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في يناير 2021، بهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية، مع تشجيع استخدام الغاز الطبيعي، الذي يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي، بجانب توفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص، وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، وخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية (السولار- البنزين).

وتتيح المبادرة لأصحاب المركبات المتقادمة التي مر عليها 20 عامًا إحلالها بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج، سواء كانت سيارات ملاكي أو أجرة وميكروباص.

عاجل