رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولات ميدانية ولقاءات شعبية لنواب المحافظين من أعضاء التنسيقية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواصل نواب المحافظين من أعضاء مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الجولات الميدانية واللقاءات الشعبية؛ للوقوف على احتياجات المواطنين، والتأكد من تطبيق القانون، التقرير التالي يرصد نشاط نواب المحافظين في خمس محافظات، خلال الفترة من ١ يناير، حتى الخميس ١٤ يناير الجاري.

البداية من قنا، حيث قام نائب محافظ قنا "حازم عمر" بافتتاح ٤ مصانع جديدة بمنطقة هوّ الصناعية، وذلك في وجود المحافظ، وأوضح "عمر" أن المصانع التى تم افتتاحها هى (مصنع العصر للأعلاف بطاقة انتاجية ٧٢ الف طن سنويا، مصنع ثلج اولاد طلب بطاقة انتاجية ٥ ملايين لوح سنويا، مصنع بيراميدز للكمامات ولمبات الليد بطاقة انتاجية سنوية ١٠ ملايين كمامة، مصنع التوحيد للطوب الأسمنتى بطاقة انتاجية سنوية ٩٥٠ الف طوب مفرغ ومُصمت ) بتكلفة مالية إجمالية للمصانع الأربعة بلغت ٢٩ مليون و ٥٠٠ الف جنية، وساهمت في توفير العديد من فرص العمل للشباب.

وأكد نائب المحافظ على أهمية تنويع الصناعات القائمة في كل منطقة صناعية، لتلبية احتياجات أبناء المحافظة وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدًا على ضرورة تكثيف المشروعات الاستثمارية لإحداث تنمية مستدامة بالمحافظة.

وفي جولة أخري، قام نائب محافظ قنا بتفقد وحدة صحة القلعة والبراهمة بمركز قفط، للاطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، رافقه الأستاذ محمد موسي رئيس مدينة قفط، وتابع نائب المحافظ سير العمل بالوحدتين الصحيتين للوقوف على مدى تقديم الخدمات الصحية ومدى توافر الأدوية والامصال والمستلزمات الطبية وادوات مكافحة العدوى، موجهًا  بتوفير كافة اوجه الرعاية الطبية للمواطنين المترددين وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وانتقالًا لمحطة أخري في الصعيد، نتحدث عن بني سويف، نائب محافظ بني سويف "بلال حبش" يتفقد المنطقة التكنولوجية لتعزيز التعاون في مجال دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رفقة المحافظ الدكتور محمد غنيم، وذلك للوقوف على المقومات والامكانات المتوافرة بالمنطقة، وبحث تعزيز التعاون في مجال تحقيق الاستثمار الأفضل للمكان، وذلك ضمن الخطوات العملية للنهوض بالقطاع البرمجيات وتكنولوجيا الاتصالات.

وأشاد "حبش" بإمكانيات ومقومات المنطقة التكنولوجية باعتبارها إحدى المبادرات الرئاسية، والتي تستهدف توفير مقومات النهوض بقطاع اقتصادي واعد عالميًا من خلال توفير التجهيزات والبينة التحتية وتأهيل العنصر البشري للعمل في النقلة المحلية بالقطاع وأيضا تصدير العناصر المميزة لدعم جهود الدولة بشكل عام. 

وفي لقائه بمجموعة مستثمرين "في مجال الهايبر ماركت".

وبحث نائب محافظ بني سويف إمكانية جذب المجموعة للاستثمار بالمحافظة للدفع بالحركة التجارية وتوفير فرص عمل، وذلك بحضور المحافظ الدكتور محمد غنيم.

واستعرض "حبش" المقومات والميزات النسبية والتنافسية التي تمتلكها المحافظة وتؤهلها لأن تكون مركزًا مهمًا في قطاع التجارة والاقتصاد، لاسيما وأن المقومات المتوافرة تعد عنصر جذب استثماري مميز، خاصة توافر الموقع الجغرافي المميز وشبكة الطرق القوية حاليًا والأكثر قوة مع إقامة مشروع محور الفشن بطول أكثر من 40 كم، وتوافر عدد من المواقع الواعدة استثماريًا.

كما استجاب "حبش" لوالد الطفل المصاب بخلل مناعي بالمحافظة وقام بتوفير تكلفة العلاج له لهذا الشهر كما تواصل مع وزارة الصحة للعمل على توفير العلاج بشكل دائم للطفل.

وعلى صعيد آخر استقبل نائب المحافظ الدكتور قياتي عاشور صاحب أول أبليكيشن مختص بمساعدة الباحثين في إعداد رسائلهم العلمية، تشجيعًا لهذه الجهود التي تتوافق مع توجه الدولة نحو اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في العملية التعليمية.

وبالانتقال إلى محافظة المنوفية، نائب محافظ المنوفية "محمد موسى" يتابع أعمال الرصف والتطوير بمنطقة المستشفى التعليمي بشبين الكوم ويؤكد على المتابعة الدورية لكافة المشروعات، وذلك برفقة المحافظ اللواء إبراهيم أبو ليمون. حيث تفقد "موسي" أعمال الرصف والتطوير بالمنطقة وشدد على الالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية للرصف، مشيرًا إلى أن الهدف من تطوير المنطقة رفع كفاءتها وتيسير الحركة المرورية فضلًا عن توسعة وازدواج الطريق في المسافة من معهد الكبد مرورا بالمستشفى التعليمي والارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للمدينة.

وحرصًا على سلامة المواطنين في ظل فيروس كورونا، نائب محافظ المنوفية يعلن استيراد دفعة جديدة من إسطوانات الأكسجين الطبي ممولة من حساب صندوق الخدمات لدعم قطاع  الصحة بتكلفة مليون و300 ألف جنيه.

وأشار "موسي" أن عملية توزيع اسطوانات الأكسجين ستتم على المستشفيات بنطاق المحافظة وفق الاحتياجات الضرورية والطارئة لكل مستشفى، كما سيتم تدعيم حالات العزل المنزلي بالاسطوانات صغيرة السعة وفقا لخطة مديرية الصحة في هذا الشأن.

وفي الوقت نفسه قدم "موسي" الشكر للأطقم الطبية والأجهزة التنفيذية واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا على جهودهم، مشيرًا إلي أن هناك خلية نحل تعمل على مدار الساعة للتعامل الفوري لحل أى مشكلة تطرأ في نقص الأكسجين في المستشفيات، مع تقديم تقرير يومى مفصل مؤكدا على أنه لا يدخر جهدًا في سبيل تحسين جودة الخدمة المقدمة للمرضى والحفاظ على أرواحهم.

ومرورًا بمحافظة الجيزة، جولة ميدانية لنائب محافظ الجيزة "إبراهيم الشهابى" بأوسيم ومنشأة القناطر، حيث تفقد النائب محطتي مياه الشرب بصيدا والقيراطين ومنشأة القناطر ومشروع الرصف والتطوير بطريق جزايه، كما تابع استقبال طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي بمنشأة القناطر.

ووجه الشهابي لمسؤولي الجهات المعنية بالالتزام بالمواعيد المتفق عليها، وسرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها في الموعد المحدد، لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين. كما تفقد نائب المحافظ مشروع الرصف والتطوير بطريق جزاية بطول ٥٠٠ متر لإيجاد السيولة المرورية بنطاق مركز ومدينة منشأة القناطر، ومن ناحية أخري تم تفقد المركز التكنولوجي بمنشأة القناطر لمتابعة انتظام وسير العمل في استقبال طلبات التصالح في مخلفات البناء.  

وفي جولة أخري، قام نائب محافظ الجيزة بالبدرشين، بتفقد منطقة سوق ابن حزم وقرية الطرفاية ومصرف سقاره، كما تابع ميدانيًا أعمال تطهير مصرف الرشاح، نظرًا لارتفاع منسوب المياه بالمصرف.

كما وجه "الشهابي" بسرعه الانتهاء من أعمال التطهير للمصرف بالتوازي مع القيام بأعمال التطهير والصيانة لمصرف سقارة ورفع كافه المخلفات بمسار المصرف، وتابع نائب المحافظ خلال جولته بالمدينة، حالة النظافة والإشغالات، وشدد على رئيس المدينة الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل، ورفع المخلفات والقمامة والإشغالات بشوارع المدينة أولًا بأول.

ومن الدقهلية، في إطار مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية بعدد 1000 قرية على مستوى 50 مركزًا إداريًا بالمحافظات المصرية ومنهم 26 قرية بمركز شربين، أكد نائب محافظ الدقهلية "هيثم الشيخ" وذلك في وجود المحافظ، على سرعة انتهاء اعمال كافة الاجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق من جميع الإجراءات الفنية والإدارية والمقايسات الخاصة بمشروعات المبادرة بمدينة وقرى شربين وتسليمها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة الجهة القائمة على التنفيذ.

وشدد" الشيخ " على ضرورة التزام كل جهة بتنفيذ التكليفات المسندة إليها في إطار المبادرة المذكورة موضحًا أنه لن يسمح بالتقصير او التقاعس في هذا الشأن، مشيرًا أن هناك متابعة مستمرة من قبل مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لجميع الخطوات التى تتم بشان المبادرة  في جميع المحافظات التى تشملها وليس في الدقهلية وحدها، مضيفا انه لابد من تضافر جهود الاجهزة بمحافظة الدقهلية لتكون دائما في المقدمة.

وخلال اجتماعه بمجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة، أكد نائب محافظ الدقهلية على ضرورة سرعة الانتهاء من كافة مشكلات الكهرباء لمصانع المنطقة حرصًا على الإنتاج وعملًا على راحة المستثمرين.

كما شدد على أهمية التسويق الجيد لقطع أراضي منطقة الـ108 أفدنة بكافة الوسائل دفعا لعجلة الاستثمار والعمل على راحة المستثمرين، عبر توفير كل الدعم لهم والعمل الجاد من قبل كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وحل مشكلاتهم تعزيزا للاقتصاد القومى وخلق فرص عمل جديدة.

وبشأن مواجهة وحل مشكلات الكهرباء تقرر أن يتم عقد لقاء مصغر بمقر المنطقة الصناعية ومسئولى هندسة الكهرباء، للاتفاق على كافة الخطوات التى من الواجب اتخاذها للقضاء نهائيًا على مشكلات الكهرباء بالمنطقة الصناعية بجمصة خاصة خلال اوقات الفصل والتوصيل، وقال رئيس شركة الكهرباء بأن الحل النهائى لمشكلات الكهرباء بالمنطقة سيتم فور الانتهاء من محطة كهرباء جمصة الجديدة.

وختامًا بمحافظة بور سعيد، نائب محافظ بورسعيد "عمرو عثمان" يتابع سير العمل في مشروع ساحة مصر، وذلك في إطار توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بشأن تكثيف المرور على كافة المشروعات التنموية والخدمية التي تقام على ارض المحافظة.

وأعلن "عثمان" بأنه تم الانتهاء من توصيل كابلات الكهرباء و التحكم، بالإضافة إلى الانتهاء من البنية التحتية بالكامل و الأعمال الخراسانية المطلوبة وجاري العمل بالنافورة الرئيسيه و اللاندسكيب وبدء العمل بأعمال الرخام. كما شدد "عثمان" بالإسراع في الأعمال الجارية والالتزام بالبرنامج الزمني للمشروع.

واستكمالًا للجهود، نائب المحافظ يتابع أعمال رصف محور الرحاب والشاحنات ومنفذ ٣٠ يونيو، بناءً على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، حيث قام "عثمان" بالمتابعة الميدانية لأعمال رفع كفاءة الطرق والميادين بالمحافظة.

كما شدد نائب المحافظ على إنهاء كافة أعمال المرافق بالمحورين بصفه عاجلة، حتى تتمكن الشركات المنفذة من إنهاء أعمال التأسيس و الأسفلت طبقًا للمخطط الزمني للمشروع، والالتزام بكافة معايير الجودة والكفاءة في تنفيذ الأعمال الجارية نظرًا لأهمية المحاور والطرق المذكورة في ربط عدد من الأحياء، تماشيًا مع أوجه التنمية بالمحافظة.

وتابع "عثمان" تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي بحي  المناخ، حيث قام بجولة يوم الأحد الماضي، لتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي "أبراج الحاسب الآلى، وكذلك تفقد أبراج الإسكان الاجتماعى خلف ميدان الصيادين بحب المناخ، رافقه  مسئولي جهاز تعمير سيناء و الشركة المنفذة للأعمال.

 

 

 

 

 

 

 

 








عاجل