رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مركز الأزهر للفتوى: إنشاء وحدة لم الشمل لحل المشكلات الزوجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الشيخ السيد عرفة، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: إن المركز هدفه الحد من فوضى الفتاوى عن طريق الإجابة عن أسئلة المواطنين، مشيرا إلى أن معظم الأسئلة تدور حول الأسرة وقضايا الطلاق، ولذلك تم توجيه تعليمات بسرعة النزول على أرض الواقع وعمل حملات توعية للشباب خاصة مع انتشار ظاهرة الطلاق بين الأزواج الجدد.

وأضاف "عرفة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن تم إنشاء وحدة لم الشمل لحل المشكلات الزوجية، والميراث وقطيعة الأرحام ومشكلات الأسرة، معقبا "هدفنا الوصول إلى أسرة مستقرة ليكون المجتمع آمن".

وأشار إلى أن كل مشاكل الأسر لها حل ولا يوجد مشاكل مستعصية، موضحا "نتواصل من أهل الزوج والزوجة أحيانا لحل المشكلات".

ولفت إلى أنه يتم استقبال طلبات المواطنين من خلال التليفون أو صفحة "فيسبوك" أو تطبيق الهاتف، منوها بأن مقرات وحدة لم الشمل متواجدة في جميع أنحاء الجمهورية.

ونوه بأن قلة الوعي في مفاهيم الزواج هي السبب الرئيسي لحالات الطلاق المتكررة، لافتا إلى أن وحدة لم الشمل تقدم دورات تحت مسمى "تأهيل ما قبل الزواج"، حيث تركز على التواصل بين الزوج والزوجة والطرق المثلى للتعامل.

ولفت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إلى أته تم حل 21 ألف حالة خلاف أسرى حتى تاريخ ديسمبر 2021، وجارٍ التواصل مع 2000 حالة أخرى.

عاجل