رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة فصل طيار تونسي من شركة «طيران الإمارات» بعد رفضه التحليق إلى إسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

"لم توظف طيران الإمارات طيارًا يحمل هذا الاسم.. وكل المعلومات على مواقع التواصل لا أساس لها من الصحة" بهذا التعليق المقتضب الذي نشرته صحيفة "العين" الإماراتية نفت شركة "طيران الإمارات"، مساء اليوم الأربعاء، حقيقة تقارير متداولة حول فصل طيار تونسي قال إنه رفض قيادة رحلة إلى مطار بن غوريون بمدينة تل أبيب الإسرائيلية.

وكانت تقارير بثتها وسائل إعلام عربية وأجنبية تداولت منشورًا لشخص باسم "منعم الطباع" (moneem saheb tabaa) على فيسبوك، يدعي أنه طيار تونسي فقد عمله بسبب رفضه الطيران إلى إسرائيل.

وقال المنشور المتداول: "تم تجميد نشاطي كقائد طائرة في طيران الإمارات بسبب رفضي المشاركة في رحلة إلى تل أبيب. الله فقط من يرعاني لست نادما".

على جانب آخر أكد موقع "الشارع المغاربي"، أنه تواصل مع الطيار التونسي الذي أكد إيقافه عن العمل وفي انتظار مثوله أمام لجنة التأديب، ولفت الموقع أن "صاحب التدوينة أغلق صفحته بفيسبوك مباشرة بعد نشرها"، أمس الثلاثاء، وفق سبوتنيك.

يذكر أن الإمارات وقعت في منتصف سبتمبر اتفاق سلام في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما جرى لاحقا توقيع عشرات الاتفاقيات بين الدولتين بما في ذلك اتفاق للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول.

 

 

عاجل