رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«معاقبة الشر».. بومبيو يستعرض جهود واشنطن في التصدي لإرهاب إيران

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء، الطريقة الأنسب للتعامل مع إيران هي انتهاج سياسة الردع، من أجل التصدي لسلوكها العدائي.

وأوضح بومبيو، أن إرسال الآلاف من الأبناء والبنات الأمريكيين في مهمة عسكرية إلى الشرق الأوسط، ليس هو المطلوب، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن المطلوب هو معاقبة الشر، بحسب قوله، إلى جانب ردع إيران لأن ذلك هو الذي يضمن أمن أمريكا.

وأثنى بومبيو، على القرار الذي اتخذته واشنطن، في وقت سابق، عندما أعلنت عن إدراج الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة المنظمات الإرهابية في 2019.

وأوضح أنه بفضل الجهود الدبلوماسية الأمريكية، قامت أكثر من 10 دول في العالم، من بينها فرنسا وإيطاليا وألمانيا، بحظر شركة الطيران الإيرانية "ماهان".

وذكر بما وقع في أغسطس 2020، عندما احتجزت الولايات المتحدة شحنات نفط من إيران في طريقها صوب فنزويلا.

وأوضح أن الأموال التي جرى الحصول عليها ببيع تلك الشحنات، ذهبت إلى صندوق ضحايا الإرهاب المدعوم من قبل دول.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن الخطوة السابقة جعلت الأموال تصل إلى ضحايا الإرهاب بدلا أن ينتهي بها الأمر لدى نظام نيكولاس مادورو في فنزويلا أو الحرس الثوري الإيراني ووكلاء الإرهاب.

وأشار بومبيو إلى تحرك دولي دؤوب لأجل تطويق إرهاب إيران ووكلائها، فمنذ 2019، انضمت 13 دولة في أوروبا وأمريكا اللاتينية إلى الولايات المتحدة فأدرجت "حزب الله" المدعوم من إيران في قائمة المنظمات الإرهابية.

وأكد بأنه في حالة ميليشيا حزب الله الإرهابية، لا فرق بين جناح سياسي وآخر عسكري، في إشارة إلى أن التنظيم إرهابي بكل مكوناته.

عاجل