رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض ينكس العلم الأمريكي لهذا السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

نّكس البيت الأبيض، اليوم الأحد، العلم الأمريكي حدادا على مقتل شرطي خلال أحداث العنف التي تعرض لها مبني الكونجرس الأربعاء الماضي من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب .

وفى سياق متصل أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، لا ينوي تقديم استقالته بعد اقتحام أنصاره لمبنى الكونجرس، الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن الرئيس لم يجر أي اتصالات مع نائبه مايك بينس، منذ واقعة الاقتحام.


ونقلت قناة CBS الأمريكية، عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية قوله: إن ترامب يعتزم استئناف بعض المهام الرسمية الأسبوع المقبل، بما في ذلك اتصالات دبلوماسية وأنشطة متعلقة بانتقال السلطة وزيارة مقررة إلى الحدود الأمريكية المكسيكية الثلاثاء المقبل، مؤكدا أنه يتجاهل الدعوات المتعددة لعزله عن الحكم وتسليم مقاليد الحكم إلى بينس من خلال تفعيل التعديل الـ25 لدستور الولايات المتحدة.


وأوضح المسؤول أن الرئيس ترامب يخطط لـ"اكتمال بعض الإجراءات النهائية" في سبيل تطبيق "اتفاقات أبراهام" المبرمة في سبتمبر الماضي، تحت رعاية البيت الأبيض والتي تقضي بإقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل من جانب والبحرين والإمارات من جانب آخر.


وأفادت القناة الأمريكية -نقلا عن 3 مصادر مطلعة- بأن ترامب لا ينوي الاستقالة قبل انتهاء فترة ولايته في 20 يناير و"لا يشعر بأي ضغوط لفعل ذلك".

عاجل