رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«انقلب السحر على الساحر».. موسيماني يثير غضب الجماهير بسبب «ثلاثي الوسط».. وقلق من الأداء

نشر
مستقبل وطن نيوز

حالة من الغضب، سيطرت على جمهور النادي الأهلي، خلال الفترة الأخيرة، بالتحديد في مباراة الفريق أمام سيراميكا كليوباترا، بعد تراجع المستوى، والفوز بهدفين دون مقابل، بصعوبة بالغة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستاد السويس الجديد، ضمن مباريات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

ويحظى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، على حب وتقدير كبير من جمهور الفريق الأحمر، إلا أن هناك حالة من عدم الرضا على آداء الفريق مؤخرًا، سواء في مباراة وادي دجلة، أو مباراة الأمس أمام سيراميكا كليوباترا، حيث تعادل في الأولى بدون أهداف، وفاز في الثانية على الصاعد حديثًا، بصعوبة حيث حسم فوزه في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

موسيماني، الذي تعاقد معه الأهلي، في مطلع أكتوبر الماضي، نال دعمًا كبيرًا من جمهور الأهلي، الذي وصفه بـ«الساحر» خاصة بعدما استطاع قيادة الفريق للتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، وسط آداء جيد ومقنع يقدمه الفريق في مبارياته محليًا وقاريًا.

ولكن مؤخرًا، تراجع آداء الأهلي، ليبدأ الجمهور في التعبير عن غضبه، من شكل الفريق، خاصة في ظل اعتماد المدرب الجنوب إفريقي، على 3 لاعبين ارتكاز في وسط الملعب وهم أكرم توفيق وأليو ديانج وحمدي فتحي، وهو على غير العادة، خاصة في مباريات الدوري، الأمر الذي وصفه الجمهور بالتحفظ الكبير، والميل للطريقة الدفاعية.

جمهور الأهلي، أبدى غضبه من الأداء وسط حالة من القلق في أن يستمر بنفس الطريقة حتى انطلاق مباريات كأس العالم للأندية، ويشارك بهذا المستوى الباهت، إلا أن موسيماني، كان حريصًا على إراحة الجماهير، بتصريحات أوضح خلالها سبب الاعتماد على 3 لاعبين في وسط الملعب، قائلًا إنه أجرى تغييرًا خططيًّا في مباراة أمس من أجل تسجيل هدف، وهو ما حدث في الشوط الثاني بعد أن نقل أكرم توفيق من مركز وسط الملعب إلى الجبهة اليمنى من أجل تسجيل الأهداف وخلق المزيد من الفرص.

وأضاف موسيماني، أنه لا يبني خطة الفريق على الخصم فقط، مشيرًا إلى أن اللاعبين المتاحين هم من يؤثرون على اختيار خطة اللعب، خاصة وأن هناك بعض من لاعبي الفريق مصابين بكورونا وهو ما يضطره لتغيير طريقة اللعب.

عاجل