رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحلم تحول إلى حقيقة.. عزبة أبو عوف من العشوائية لـ منتجع سياحي (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطوير العشوائيات، وتوفير حياة آمنة وسكن كريم للمواطن، شعارات رفعتها الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، المسئولية، وعملت الحكومة على تنفيذها في جميع أرجاء الجمهورية.

وتتبنى الدولة المصرية، خطة استراتيجية لتطوير جميع المناطق العشوائية، وأحرزت من خلالها خطوات جادة، وظهر ذلك بوضوح عندما تحولت أماكن كانت تمثل خطورة شديدة على المواطنين إلى مساكن راقية تتناسب مع كرامة المواطن، ومن بين تلك الأماكن، منطقة عزبة أبوعوف العشوائية في محافظة بورسعيد التي تحولت لأكبر منتجع سياحي.

وأجرى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد زيارة تفقدية، صباح اليوم للمنتج السياحي، واطلع على آخر تطورات المشروع.

وقال الغضبان، إن المحافظة تشهد حاليا طفرة كبرى في مجال الاستثمار السياحي، مشيرا إلى أن عشوائية أبوعوف، تحولت لأكبر منتجع سياحي ينضم لمشروعات (بورتوسعيد - تاور باي) المقام غرب المدينة.

وأشار محافظ بورسعيد، خلال تفقده مشروع داون تاون، أن هذه المشروعات تمثل إنجازا حقيقيا كونها ساهمت في تغيير خريطة بورسعيد، مشيرا إلى أن المشروع، يكتسب أهمية كبيرة بعد أن كانت تلك المنطقة واحدة من أكبر البؤر والمناطق العشوائية الأكثر خطورة.

وأوضح أنه يتم الآن تحويلها إلى مجتمعات سياحية وعمرانية وسكنية شبه متكاملة، لتوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة، وتدعم القطاع السياحي بما يتماشى مع خطوات المحافظة الثابتة نحو الارتقاء بالسياحة في بورسعيد والعمل على عودة ازدهارها بما يعود بالنفع على جميع أبناء المحافظة.

 

 

عاجل