رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التزامًا بالإجراءات الاحترازية.. النواب: حلف اليمين الدستوري على مرحلتين في نفس اليوم 

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت الأمانة العامة للمجلس طريقة وأماكن جلوس النواب في الجلسة للجلسة الإجرائية لمجلس النواب المزمع عقدها يوم الثلاثاء المقبل الذي يصل عددهم 323 نائبًا، وذلك مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي حتى لا يحدث تكدس داخل القاعة الرئيسية، على أن يؤدي جميع النواب اليمين على مرحلتين داخل القاعة في نفس اليوم.

وتطبيقًا للإجراءات؛ قامت الأمانة العامة برئاسة المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية وتوفير الكمامات والمطهرات داخل المجلس وأجهزة لقياس درجات الحرارة، حيث تم تقسيم القاعة الرئيسية للمجلس إلى 3 مستويات؛ المستوى الأول وشرفة الصحفيين وشرفة كبار الزوار.

وقال الأمين العام للمجلس في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز" إنه سيتم تقسيم حلف النواب إلى نواب فردي ونواب قائمة، وسيكون على مرحلتين حفاظًا على سلامة الأعضاء، وطبقًا للرسم التوضيحي التي أعدته الأمانة العامة تم تحديد مقاعد القاعة الرئيسية المستوى الأول لتستوعب 248 نائبًا، وتم عمل المستوى الثاني وهي شرفة الصحفيين سابقًا لتستوعب 39 نائبًا، وبالنسبة للمستوى الثالث "شرفة كبار الزوار" تم تنسيقها ليجلس بها 36 نائبًا.

وكان أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا تم نشره بالجريدة الرسمية، بدعوة مجلس النواب الجديد للانعقاد ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 12 يناير الجاري، الساعة 11 صباحًا.

كانت الجريدة الرسمية قد نشرت أسماء المعينين بمجلس النواب الجديد، في عددها رقم 53 مكرر (ه) بتاريخ 7 يناير.

للاطلاع على أسماء المعينين في مجلس النواب الجديد اضغط هنا

 



عاجل