رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| الرئيس السيسي يتفقد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.. والقوات المسلحة تبدأ عمليات التطهير والتعقيم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد، اليوم الجمعة، عدة أحداث هامة، جاء في مقدمتها تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي لاستصلاح 500 ألف فدان، بالإضافة إلى بدء القوات المسلحة عملية التطهير والتعقيم للمناطق التي يتردد عليها المواطنون، إضافة إلى إصدار الأزهر فتوى خاصة للمتوفين بفيروس كورونا المستجد، وغيرها من الأحداث.

وفيما يلي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، أبرز أنشطة الحكومة على مدار اليوم على النحو التالي:

الرئيس السيسي يتفقد مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي باستصلاح 500 ألف فدان

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد اليوم الجمعة مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي باستصلاح ٥٠٠ ألف فدان على امتداد طريق محور الضبعة بالاتجاه الشمالي الغربي للجمهورية.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشروع "مستقبل مصر" الممتد على مساحة ٥٠٠ ألف فدان، يأتي ضمن استراتيجية الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية الكامنة في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي ليصبح إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية التنموية العملاقة التى تنفذها الدولة، وللتعرف على التفاصيل من هنا.

القوات المسلحة تبدأ تطهير وتعقيم المناطق التي يتردد عليها المواطنون.. فيديو

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها للإدارات التخصصية المعنية، بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم للمناطق والمنشآت الخدمية، التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين؛ وذلك انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية للقوات المسلحة تجاه المجتمع المدني وفي إطار خطة معاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل حماية أبناء الشعب المصري. ولقراءة تفاصيل الخبر من هنا.

«الأزهر للفتوى»: مَن مات بكورونا شهيد

أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن مَن مات بفيروس كورونا فإنَّا نحتسبه عند الله شهيدًا، له أجر شهداء الآخرة؛ لقول سيدنا رسول الله ﷺ: «الشُّهَداءُ خمسةٌ: المَطعونُ، والمَبطونُ، والغَريقُ، وصاحبُ الهدمِ، والشهيدُ في سبيلِ اللهِ» [مُتفق عليه]، والمطعون أي الذي أصابه داء الطاعون، ومثله كل من مات جراء الوباء.  ويمكنك قراءة التفاصيل من هنا.

الأوقاف تعيد فتح 16 مسجدا بعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية

أكد الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف بأن لجنة إدارة أزمة كورونا بوزارة الأوقاف قررت فتحت نحو 16 مسجدا بعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية، في محافظات «دمياط، شمال سيناء، والدقهلية »، وللتعرف على أسماء المساجد من هنا.

وزير النقل: منظومة السكك الحديدية تشهد تطورا كبيرا بفضل دعم الرئيس السيسي

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة، بإجمالي 22 عربة إلى ميناء الإسكندرية، وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة، والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر.
وأوضح أن التطور الكبير الذي تشهده منظومة السكك الحديدية في مصر يأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير قطاع النقل ومنه قطاع السكك الحديدية وتوفير الإمكانيات للارتقاء به وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية. للاطلاع على التفاصيل من هنا

وزير القوى العاملة يتابع مستحقات المتوفي في حادث «العمرة» بتبوك

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، بمتابعة مستحقات وتعويضات المواطن المصري المتوفى هشام رجب رشدي، الذي لقي حتفه إثر حادث تصادم "حافلة رحلات عمرة بجمل علي الطريق " في محافظة تبوك في طريقها إلى مدينة مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة. ولمزيد من التفاصيل من هنا.

مصر تشارك في مراسم تنصيب الرئيس الغاني

شارك السفير عمـاد حنا، سفير مصر في أكــرا، بتكليفٍ من رئيس الجمهورية، في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الغاني نانا أكوفو أدو، وذلك لنقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره الغاني، بإعادة تنصيبه رئيسا للبلاد لفترة ولاية ثانية، ولقراءة الخبر كاملاً من هنا.

في الأسبوع الأول من 2021.. الجنيه يصعد أمام الدولار

صعد الجنيه المصري ما بين قرشين إلى 5 قروش، أمام العملة الأمريكية «الدولار»، خلال تعاملات الأسبوع الأول من العام الجديد 2021، وجاء سعر صرف العملة الخضراء في البنوك المحلية كالتالي:

«المالية»: 3.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم محصلة بـ«جمارك بورسعيد» في ديسمبر

ذكرت وزارة المالية، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر ديسمبر الماضي، بلغ نحو 3 مليارات و524 مليونا و584 ألف جنيه، لمزيد من التفاصيل.

عاجل