رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طبيب مناعة: 40% من مصابي كورونا بدون أعراض.. واحذروا الأماكن المغلقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وعضو الجمعية العالمية للأمراض المعدية والاضطرابات المناعية، إن استمرار فيروس كورونا حوالي سنة جعل البعض تعود على وجوده.

وأوضح، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أنه كلما زاد عدد المارة في الشوارع بدون كمامة كلما زادت معدلات الإصابة و اقتربت الموجة الثانية من الذروة، مشيرا إلى أن بعض الناس يلتزم بارتداء الكمامة حال تواجده مع الغرباء فقط.

وأكد بدران، أن هناك ملايين من الناس في العالم حالياً مصابون بدون أعراض، ينشرون الفيروس في التجمعات البشرية وهم لا يدرون، ولا يتعمدون حسب معرفتهم وثقافاتهم الصحية، مشيرا إلى أن 40% من المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19 لا يعانون من أي أعراض. 

وأشار عضو الجمعية المصرية، إلى أنه مع بقاء الناس في البيوت والأماكن المغلقة أكثر في الشتاء بسبب البرد ، ينتابهم الشعور بالثقة بأن الفيروس لن يتسلل إليهم من أحد أفراد الأسرة ، أو الزائرين ، وهذا غير صحيح.، ففرص العدوى فى البيوت أعلى من الأماكن المفتوحة حاليا، ولهذا تصبح العدوى أقرب مع الأقربين.

ولفت طبيب المناعة، إلى أن 90% من العدوى في الموحة الثانية في الغرب كانت في أماكن مغلقة، وأنه يجب الاقتناع بأن فيروس الكورونا منتشر حالياً في العالم كله، وبالتالي كل كمامة تم استخدامها هي ملوثة، مؤكدا أن إعادة استخدام الكمامة الطبية خطأ كبير ، وخطر  جسيم.

وأوضح، أنه لا تستخدم الكمامة القماشية إلا بعد غسلها بالماء الساخن والصابون مع الكلور ولمرة واحدة، حيث إنها لا تستخدم مرة ثانية بعد خلعها أبداً إلا بعد الغليان والتطهير .

عاجل