رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حازم إمام «ثعلب الكرة المصرية».. تحت قبة البرلمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصبح حازم إمام، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق ضمن الأسماء المعينة بمجلس النواب من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدما تم الاستقرار على تواجده بقائمة المعينين بمجلس النواب ومعه حسام غالي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق.

يمتلك حازم إمام أو كما يلقب بثعلب الكرة المصرية، سجلًا حافلًا في تاريخه الكروي مع نادي الزمالك، ونجح في خطف قلوب جماهير الزمالك بفضل أخلاقه ومهاراته في الملاعب، مما جعله أمير قلوب الزملكاوية.

نشأ حازم إمام وسط عائلة كروية عريقة وناجحة للغاية، فهو نجل الراحل حمادة إمام لاعب الزمالك السابق، وبدأ حازم الكرة في نادي الصيد بالقاهرة ومنه لنادي الزمالك الذي بزغ نجمه في القلعة البيضاء ونجح في كتابة التاريخ معه، ومن الزمالك التحق حازم إمام بصفوف نادي أودينيزي الإيطالي في صيف 1996 وظهر بشكل جيد وتم اختياره كأفضل صانع ألعاب في أفريقيا عام 1996.

وشارك حازم إمام في فوز نادي الزمالك بالعديد من الألقاب المحلية والقارية حيث نجح مع الأبيض في حصد بطولة الدوري 3 مرات ولقب كأس مصر، ولقبان في كأس السوبر المحلي ولقب بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002.

وفي 25 مايو من عام 2008 وتحديدًا في نهائي كأس مصر أمام إنبي وعقب نهاية المباراة وفوز نادي الزمالك باللقب أعلن حازم إمام نهاية مسيرته الكروية الطويلة بعد عطاء كبير داخل اللاعب نجح في أن يسطر أسمه بأحرف من ذهب ويسيطر على قلوب جماهير القلعة البيضاء.

عقب اعتزاله تولي حازم إمام مناصب إدارية بعدما أصبح عضو مجلس إدارة لنادي الزمالك مرتين وأيضا تولى منصب مدير الكرة بالزمالك، بجانب منصب آخر باتحاد الكرة في منصب عضو مجلس الإدارة بمجلس هاني أبو ريدة السابق.

عاجل