رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري «الحالات الحرجة» ببريطانيا يكشف طريقة حماية الأطفال من سلالة كورونا الجديدة 

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناشد الدكتور حاتم سليمان استشاري طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد، المواطنين في مصر، اتخاذ الحذر الشديد لعدم زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، كما هو الحال في لندن وأوروبا، محذرًا من خطورة السلالة الجديدة من الفيروس.

وأوضح سليمان- في بث مباشر لـ«مستقبل وطن نيوز»- أنه للمرة الأولى بدأنا نرى إصابات للأطفال نتج عنها مضاعفات، عكس ما كان متعارفًا عليه في السلالة الأولى للفيروس.

وعن كيفية حماية الأطفال من سلالة كورونا الجديدة، وجه الدكتور الدكتور حاتم سليمان، مجموعة من النصائح للحفاظ على أبنائنا، أهمها ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي خاصة مع الأطفال، لأن السلالة الجديدة تهاجم الأطفال، لكن مازالت النسبة منخفضة.

وطالب سليمان، أولياء الأمور، بضرورة ملاحظة إذا ظهرت أية أعراض على أطفالهم، حتى وإن كانت أعراض بسيطة للبرد، وفي هذه الحالة يجب التزام المنزل، وعدم مغادرته، لأي سبب كان.


وتابع: «علاج وحيد ثبت فاعليته عند انخفاض الأكسجين في الدم، هو الكورتيزون»، كما نصح بضرورة التوقف عن ملامسة الوجه بأيدينا، كي لا تكون ناقلة للفيروس.

وحول طريقة انتقال الفيروس، أشار سليمان إلى انتقاله من شخص لآخر، كما ينتقل من خلال الملابس والأكياس وأي شيء قادر على حمل الفيروس، كما أن الإعياء الشديد، أبرز أعراض السلالة الجديدة.

عاجل