رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة « التوك شو».. وزيرة الصحة تكشف تفاصيل مبادرة متابعة مرضى العزل المنزلي.. و«السكك الحديدية»: تعقيم 5 آلاف عربة وجرار يوميًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأنشطة والأخبار الهامة في برامج "التوك شو"، وكان أبرزها تصريحات لوزراء الصحة البيئة والصناعة.

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز هذه الأخبار: 

 «هنوصل للبيت».. وزيرة الصحة تكشف تفاصيل مبادرة متابعة مرضى العزل المنزلي

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تفاصيل مبادرة متابعي مرضى العزل المنزلي، مشيرة إلى أن المبادرات التي تصل للمواطن ساهمت في تحسين صحة المواطنين.

 

وزيرة الصناعة: عدد طلبات المواطنين لتحويل السيارات للغاز تجاوز الـ 1700 خلال ساعتين

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن تنفيذ مبادرة إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة هي نتاج جهد مشترك بين عدد من الوزارات والجهات، مؤكدًا أن المواطن أكثر من سيستفاد من هذه المبادرة.

 

وزيرة الصحة: الرئيس وجه بزيادة المخزون الاستراتيجي من الأكسجين لـ300 ألف لتر يوميًا

قالت الدكتورة  هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه أن يصل المخزون الاستراتيجي من الأكسجين إلى 300 ألف لتر يوميًا، حتى يكون هناك مزيد من الأمان.

 

نسبة التصنيع المحلي 60%.. «شعراوي: تعاقدنا على 150 أتوبيسًا تعمل بالغاز الطبيعي

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن برنامج تحويل السيارات والمركبات جاء في إطار سعي الدولة للحفاظ على البيئة، وإيجاد حلول لتلوث الهواء.

 

«السكك الحديدية»: تعقيم أكثر من 5 آلاف عربة وجرار يوميًا

قال المهندس سامي عبد التواب نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن الهيئة أصدرت تعليماتها بتحصيل الغرامة على من لا يرتدون الكمامات داخل المحطات بالتعاون مع شرطة النقل؛ وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

 

«الأرصاد» تكشف سبب الشبورة المائية صباحًا

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الشبورة المائية التي تصل لحد الضباب، مشيرة إلى أن الشبورة الكثيفة بسبب استقرار الأحوال الجوية الذي نعيشه للأسبوع الثالث على التوالي.

 

متحدث البترول: عوامل الأمان في تحويل السيارات للعمل بالغاز 100%

أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن مراكز تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي منتشرة فى جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن التحويل يتم من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي، وإيصال مياه أو كهرباء، ثم يتم الكشف على السيارة، وحال وصول كفاءة الموتور لـ70% سيتم التحويل.

 

وزيرة البيئة: تحويل 1000 ميكروباص للعمل بالغاز يوفر 3 ملايين دولار

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن قطاع النقل يتسبب في 23% من ملوثات تلوث الهواء، وذلك بسبب عوادم السيارات، منوهة بأن تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة يساهم في تقليل تلوث الهواء.

عاجل