رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لتعزيز المناعة ضد الأمراض .. 5 أطعمة يجب تناولها هذا الشتاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتاج جسم الإنسان خاصة في فصل الشتاء تناول الأطعمة الصحية التي تساعد على تقوية المناعة ضد الأمراض، لأن الشتاء فصل الأمراض ونزلات البرد والحمى والفيروسات، خاصة مع تواجد فيروس كورونا.

الأطعمة التي يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي وفقا لموقع timesnownews.


يجب أن يكون النظام الغذائي المثالي للشتاء عبارة عن مزيج من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات التي لها خصائص تقوي المناعة، وهذا ضروري لتحسين مناعة الجسم لحمايته من الأمراض والالتهابات، ومن الخصائص الأخرى التي يجب مراعاتها قدرة الطعام على الحفاظ على دفء الجسم خلال موسم البرد.

الجزر:

يحتوي الجزر على بيتا كاروتين الذي يتم تغييره لاحقًا إلى فيتامين أ من قبل الجسم، كما تتوفر العديد من الخضروات الأخرى، الغنية بفيتامين ج، بكثرة خلال فصل الشتاء.

قم بتضمين الخضروات مثل الفجل واللفت والشمندر في نظامك الغذائي والتى تعزز مناعتك.


البروكلي:

البروكلي مصدر غني بالكالسيوم وفيتامين أ وج و ك ويمكن أن يساهم بشكل كبير في جهاز المناعة وصحة العظام، يمكنك تضمين هذا في نظامك الغذائي عن طريق تناوله في السلطة أو إضافته إلى وصفاتك.


المكسرات:

 تشتهر بخصائصها المضادة للأكسدة، ويمكن أن تقدم المكسرات مثل الجوز والكاجو والفول السوداني واللوز فوائد صحية هائلة لجسمك، كما يمكن أن تساعد أيضًا في الحفاظ على دفء جسمك.

ويمكنك تضمينها في نظامك الغذائي عن طريق تناول حفنة كل صباح قبل أو مع وجبة الإفطار.


البيض:

البيض غني بالبروتين ويؤدي إلى تقليل استهلاك السعرات الحرارية الزائدة، فهي غنية بالمغذيات ويمكن أن توفر الدفء للجسم خلال فصل الشتاء، ويمكنك إضافته إلى وجبة الإفطار كل صباح.


العسل:

 يُعرف العسل بخصائصه الرائعة المضادة للالتهابات وتقوية المناعة، وهذا يجعله عنصرًا غذائيًا مثاليًا للاستهلاك في الشتاء حيث يمكن أن تساعد في درء الأنفلونزا والبرد ، وكذلك الحفاظ على دفء الجسم. يمكنك شربه مع كوب من الماء الدافئ كل صباح أو إضافته إلى وصفاتك عن طريق استبدال السكر.

عاجل