رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة المرأة»: فحص 11 مليون سيدة خلال 18 شهرًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور لؤي قاسم عضو اللجنة التنفيذية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، إن السيدات مقبلات على المبادرة في كل الأعمار، موضحا أن اكثر من 11 مليون امرأة تم الكشف عليهن خلال 18 شهرًا، ومن كانت في حاجة إلى فحوصات إضافية جرى توجيهها إلى المستشفيات المختصة.

وأضاف "قاسم"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم السبت، أنه يجري توعية السيدات بأن الفحص دوري، بالإضافة إلى الحصول على الأسباب الشائعة وعوامل الخطورة المسببة للإصابة بالأورام والطرق الخاصة بالفحص الذاتي، لافتًا إلى أن الفحص للمرة الأولى والمتابعات والتوعية مجانية.

وتابع عضو اللجنة التنفيذية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة،: "يجرى تقييم كل السيدات بخصوص التاريخ المرضي للعائلة وبعض عوامل الخطورة الأخرى، وذلك في أول مرة للفحص لتحديد مواعيد المتابعة خلال 6 أشهر أو سنة، ولتحديد أي فحوصات إضافية".

وأشار إلى أنه يوجد 3500 وحدة صحية التي تعرف باسم وحدات الرعاية الأولية تتعامل معها المواطنات في خدمات مختلفة مثل التطعيمات وتنظيم الأسرة وإجراءات الكشف الطبي التقليدي، وكلها تعمل بالمبادرة، كما أن تطبيق صحة مصر يتيح التعرف على هذه المراكز.

واختتم تصريحاته، قائلًا: "لدينا خط ساخن 15335، وموقع مبادرة 100 مليون صحة التي تحدد أقرب الوحدات الصحية للأماكن التي يستسفر منها المواطنون عن أماكن الفحص، وبخاصة أن المبادرة فعالة في كل محافظات مصر".

عاجل