رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران توجه تحذيرًا شديد اللهجة إلى أمريكا عبر مجلس الأمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من تصعيد خطير مع الولايات المتحدة، بسبب تحركات الأخيرة في الخليج العربي وبحر عُمان خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت البعثة في رسالتها إلى مجلس الأمن، إن "التحركات الأمريكية في الخليج وبحر عمان ازدادت في الأيام الأخيرة، وأن واشنطن أرسلت معدات عسكرية ومتطورة وتقوم بأعمال عسكرية استفزازية في الخليج"، وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

واعتبرت البعثة الإيرانية أن إرسال أمريكا لقاذفات استراتيجية إلى المنطقة استفزازًا قد يؤدي إلى تصعيد خطير.

وكان مسؤول أمريكي رفيع، حذر في وقت سابق من اليوم، من "هجوم إيراني وشيك" على القوات الأمريكية في العراق، تزامنًا مع الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، الذي قُتل في بغداد على يد قوات أمريكية.

وقال المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه إن "الولايات المتحدة، لاحظت مؤشرات متزايدة، على أن إيران قد تخطط لشن هجوم على القوات أو المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، حسبما أفادت شبكة "إن بي سي" الأمريكية.

وأكد المسؤول الأمريكي أن "الإدارة الأمريكية أخذت هذه المؤشرات محمل الجد"، خصوصًا وأنه "يصعب توقع رد فعل إيران"، فيما أشارت الشبكة الأمريكية إلى أن هذه المخاوف، تتجدد مع الذكرى الأولى لمقتل سليماني.

عاجل