رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أطعمة لذيذة يمكن تناولها في ليلة رأس السنة.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم يقتصر احتفال المواطنين مع بداية العام الجديد على المنزل فقط دون الخروج للشوارع والميادين خاصة مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا وظهور سلالة جديدة، ولذلك نقدم أطعمة شهية ولذيذة عليها تناولها في ليلة رأس السنة ومنها الآتي:

السلمون

يساعد تناول الأسماك، وخاصةً الأنواع الدهنية منها، مثل السلمون والماكريل على تحسين الحالة المزاجية، وبالتالي علاج الاكتئاب، نظرًا لاحتوائها على الأحماض الدهنية "الأوميجا 3" وفيتامين "ب12"، واللذان يعملان على تحفيز إنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

السلطة الخضراء

تضم السلطة الخضراء مجموعة متنوعة من الخضراوات التي تتميز باحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية والألياف والمعادن، إضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض ألفا لينولينيك الذي من شأنه المساعدة على تحفيز إنتاج هرمون السيروتونين.

العصائر الطازجة

تعد العصائر الطازجة من المشروبات التي تساعد على زيادة نسبة الأكسجين في الدم، وتسهل عملية تدفقه إلى أعضاء الجسم، وخاصةً المخ، ما يساهم في تحسين الحالة المزاجية، ومن أبرز تلك العصائر الجزر، والعصائر الخضراء.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تتميز الشوكولاتة باحتوائها على مجموعة من المواد الكيميائية التي تحفز عملية إطلاق المخ لهرمون الأندروفين المسؤول عن تخفيف الشعور بالألم، وتحفزي الإحساس بالسعادة.

عاجل