رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جهاز «15 مايو» يعلن موعد انتهاء تطوير منطقة «الزرايب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المهندس سيد همام، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، تدشين منطقة "زهور 15 مايو" التي كانت من قبل منطقة "الزرايب"،  حيث تشمل 42 عمارة جرى الانتهاء من هيكلها.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه تم الانتهاء من الطلاء الخارجي مع نسبة كبيرة من الطلاء الداخلي، ويجري العمل على الانتهاء من أعمال السيراميك، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من الأعمال كافة، بكل العمارات خلال فترة تتراوح ما بين 3 أشهر و4 أشهر.

ولفت إلى أن إجمالي الوحدات السكنية فيها يبلغ 1008 وحدة سكنية، مضيفا: "سننتهي من المشروع بالكامل في نهاية شهر أبريل وسنسلمه للسكان على الوجه الأكمل، لأن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنص على إنهاء المناطق العشوائية في مصر بالكامل". 

وتابع، أن الدولة المصرية تربط كل المناطق السكنية والصناعية بشبكة طرق، لافتًا إلى أن المنطقة تبعد عن الطريق الدائري الخاص بالمدينة بنحو 1.5 كم، وهو ما استلزم تدشين طريق.

وأكمل "لم نكتفِ بهذا الطريق وربطنا المنطقة بالإسكان الاجتماعي في منطقة الـ290 فدانًا، وجرى تدشين 24 مترًا يربط بين الطريق الدائري الخاص بالمدينة وحتى الـ290 فدانًا، ولتدشين هذا الطريق نفذنا أعمال التكسير في الجبال بعمق يبلغ 42 مترًا، وسندشن شبكة طرق داخلية، وسنوفر كل الخدمات من حضانات ومدارس وسوق تجاري ومركز طبي". 

وأردف، أنه سيجري تدشين منطقة خدمات متكاملة بها منشآت دينية ومباني إدارية ومركز طبي ومول تجاري، وأكد أنه بمجرد حدوث السيل في 12 مارس هذا العام أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي تعليماته فورًا بإزالة أي شيء في مجرى السيل، وفي 5 نوفمبر الماضي جرى إزالة نحو 35 فدان في مجرى السيل، كما دعمت وزارة الري السدين على المخر لتهدئة مياه السيول في حال حدوثها. 

وأوضح "المنطقة في أمان تام إذا تعرضت للسيول"، مشيرًا إلى أنه على مسافة 50 مترًا من جنوب المنطقة فإن هناك 834 حظيرة سيجرى تدشينها وستكون مكتملة الإنشاء في نهاية شهر مارس المقبل.

عاجل