رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منها إزالة القشرة وينشط الدورة الدموية.. تعرفي على فوائد الملح للشعر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تُعرف مستحضرات العناية بالشعر من الشامبو والسيروم بأسعارها الباهظة، لذا يمكنكِ تعويضها باستخدام بعض المكونات الطبيعية البسيطة والمتوافرة في منزلك ومنها ملح الطعام.

تعرفي إلى أهم فوائد الملح للشعر، لا بد أن نذكر كذلك أنه قد لا يناسب جميع أنواع الشعر، خاصة الشعر المصبوغ أو فروة الرأس الحساسة.

فوائد الملح للشعر:

1- إزالة قشرة الشعر

يساعد الملح على التخلص من الخلايا الميتة على فروة الرأس والتي تعد مسببًا للقشرة، كذلك يعمل على امتصاص الزيت الزائد والرطوبة من فروة الرأس.

2- تكثيف الشعر

يعزز الملح من عملية تكثيف الشعر ويساعد على منحة حجم أكبر، ويمكن ذلك بطريقة بسيطة، وهي بإضافة القليل من الملح إلى الشامبو الخاص بك مع تدليك فروة الرأس، ثم غسل الشعر بالماء البارد.

3- تعزيز نمو الشعر

يعد ملح البحر واحد من المكونات الطبيعية وعلاج رخيص الثمن لحل مشكلة تساقط الشعر، حيث أنه يساعد على فتح المسام المغلقة في فروة الرأس وبالتالي يسمح بنمو الشعر.

4- تقليل إفراز الزيوت من فروة الرأس

يعد إفراز الزيت من فروة الرأس أمر طبيعي لشعر صحي، لكن الزيت المفرط يسبب المظهر السيء ونضطر إلى تكرار غسله بالشامبو بصورة مستمرة مما يؤذي الشعر.

5- تنشيط الدورة الدموية

تساعد المعادن المتوفرة في ملح البحر مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم، الزنك والكبريت على منح الشعر ملمساً أفضل وكذلك حجم وقوة إضافية.

عاجل