رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برصاص مسلحين.. اغتيال ضابط في حرس الجمهورية باليمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

اغتال مسلحون، أمس الأحد، ضابطا في القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وحسب وكالة سبوتنيك قال مصدر في السلطة المحلية بعدن إن "مسلحين يستقلون سيارة حمراء، أطلقوا النار على مسؤول المشتريات في دائرة التأمين الفني بقوات حراس الجمهورية (العاملة ضمن القوات المشتركة)، الرائد نادر عبد اللطيف الشرجبي، خلف شارع المهندسين في مديرية الشيخ عثمان شمال شرقي عدن.

وأضاف المصدر ،أن الرائد الشرجبي قُتل على الفور في الهجوم الذي استهدفه على متن سيارته.

يذكر أن الشهر الماضي شهد أيضا مقتل ضابط يمني على يد مسلحين مجهولين بدوار كالتكس في مدينة عدن اليمنية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مصدر مطلع قوله: إن المسلحين اعترضوا سيارة الضابط جمال عبد الله تينة، لحظة خروجه من منزل أحد أقاربه برفقة أسرته وأطفاله.

وأضاف: أن المسلحين أنزلوا زوجته وأطفالها بدوار كالتكس واختطفوه، موضحًا أن أسرة الضابط وجدت جثته بالقرب من أحد الأحواش في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ومن جانب آخر، أكد مدير عام مديرية الوازعية بمحافظة تعز في اليمن، أحمد الظرافي ،أن أكثر من 56 أسرة نزحت من منطقة الكدحة وتعيش ظروفًا معيشية سيئة مع غياب للخدمات الصحية والغذائية ومنظمات الإيواء.

وقال الظرافي في تصريحات خاصة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، إن سكان مخيم الرجيم النازحين المشردين في جبال الوازعية معزولون عن محيطهم الاجتماعي وعن الطريق التي يمكنهم من خلالها التنقل إلى مناطق أخرى أو إمكانية وصول مساعدات طارئة تخفف من معاناتهم.

وأضاف "أن النازحين يعانون من نقص الخدمات وأصبحوا مشردين تحت الأشجار ليس لهم مأوى إضافة إلى انتشار الأمراض في المخيم"، مناشدًا المنظمات الإنسانية والدولية بسرعة الالتفات لهؤلاء النازحين الذين خرجوا بسبب الحرب العبثية التي شنتها جماعة الحوثي وشردتهم من ديارهم منذ سنتين

عاجل