رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة: قائد السيارة الملاكي غير ملزم بارتداء الكمامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء وجه خلال اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بإلغاء كافة مظاهر الاحتفالات برأس السنة بما فيها أي احتفالات في أماكن مفتوحة.

وأشار "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، إلى أن وزير العدل سيحدد الجهات التي ستمنح الضبطية القضائية للتعامل مع مخالفي الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن وزيرا التعليم والتعليم العالي حددا خطة إجراء امتحانات نصف العام.

وأضاف أن وزير التربية والتعليم سيعلن الضوابط الخاصة بالامتحانات قريبا، مؤكدا أن كافة الجهات أكدت أن الضوابط التي تم وضعها دقيقة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى عدم إلزام المواطن داخل سيارته الخاصة بارتداء الكمامة، حتى وإن كان هناك عدة أشخاص داخل السيارة، لافتا في الوقت نفسه لعقوبة دار المناسبات التي ستضبط مخالفة لقرار رئيس الوزراء بحظر إقامة العزاءات، بأنها إذا كانت تابعة لوزارة الأوقاف فإن الموظف المسئول عن هذه الدار سيتم إيقافه عن العمل، وإحالته للتحقيق، وغلق الدار.

وتابع أنه إذا كانت الدار تابعة لجمعية أهلية فسيتم توقيع غرامة بقيمة 4 آلاف جنيه على الجمعية المخالفة، مع إتخاذ الإجراءات القانونية ضد مجلس إدارة الجمعية.

عاجل