رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقامة على 27 فدانًا.. تفاصيل المنطقة اللوجستية لوزارة التموين بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال العقيد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية في الأقصر، إن المنطقة اللوجستية لوزارة التموين بالأقصر مقامة على 27 فدانًا، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تخصيص الأبعاد لتلك المنطقة.

وأضاف "الهواري" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولي، اليوم السبت، أنه تلقى توجيهات مباشرة من محافظ الأقصر، لعقد اجتماع الأسبوع الماضي بين المستثمرين ومجموعة من المختصين، الذى نتج عنه استخراج تصريح أول بناء على مساحة 10 آلاف متر، من المساحة المخصصة لشركات الأدوية الكبرى.

وأشار إلى  أنه خلال الأسبوع القادم سوف يتم إيصال القبض من المستثمر إلى باقي المرافق، كاشفا أن تلك المنطقة اللوجستية قد تكون واحدة من المناطق الستين التي قامت الدولة المصرية الإعلان عنها للقيام بإنشائها ضمن إنشاء 60 منطقة لوجستية.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الزينية في الأقصر، أن تلك المنطقة سوف تسعى إلى تواجد  السلع قريبة من المحافظات، مع توفير زمن النقل للدولة وجميع محافظات الصعيد، طبقا للاتصالات المعلنة للدولة ووزارة التموين، مشيرًا إلى قيام المحافظة بنقل الخدمة من خلال تواجد المخازن الكبرى في المحافظات، فيتم تقليل زمن وتكلفة النقل، فهنا ينعكس ذلك التقليل في صالح المواطن، موضحا أن توجيهات الرئيس السيسي أن تكون الأولوية لتعيين أهل المحافظة داخل المشروعات التي تقام بها.

وشدد على  أن تلك المشروعات تقوم بتوفير فرص عمل عديدة لجميع الفئات وخاصة للشباب، مشيرا إلى أن تم تعيين 95% من أبناء المحافظة، عن طريق التعاقد بين المستثمرين ووزارة التموين.

عاجل