رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا يستقبل وزيرتي البيئة والتضامن لافتتاح مشروع وحدات البيوجاز

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لافتتاح مشروع الطاقة الحيوية الذي تنفذه وزارة البيئة بقرية بني حسن الشروق بمركز أبوقرقاص.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفي عبدالنبي رئيس جامعه المنيا، والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، والمهندس طارق أبوالنجا ممثلا لبنك الكويت الوطني. 

وتنفذ وزارة البيئة 60 وحدة منزلية للبيوجاز بقرية بني حسن بمركز أبوقرقاص في جنوب المنيا، وتعديل وصيانة 20 وحدة.

وقال محافظ المنيا، إن القيادة السياسية للدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أولت اهتماما بالغا بقضية البيئة، وأصبح الحفاظ عليها هدفا استراتيجيا ومن أهم مكونات خطة التنمية المستدامة لمصر 2030، ولذلك تضاعفت جهود الحكومة على مختلف المستويات بالأبعاد البيئية كثيرا في السنوات الأخيرة.

وجه المحافظ، الشكر والتقدير للقائمين على تنفيذ تلك الاعمال بالمحافظة، والعمل على تعظيم مواردها والاستفادة منها، وخلق بيئة متكاملة من الخدمات، وذلك من خلال تقديم الدعم الكامل لأنشاء وحدات البيوجاز المنزلية كمصدر مستدام للسماد العضوي وبصفة خاصة في المناطق الريفية والقري الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن الهدف من تنفيذ المشروع هو نشر تكنولوجيا الطاقة الحيوية وخلق فرص عمل جديدة من خلال إنشاء وحدات البيوجاز، بالإضافة لخلق العديد من العوائد على كافة المستويات البيئية والصحية والمجتمعية.

وأكد على الجهود المبذولة من وزارة البيئة، للاهتمام بتنفيذ الأعمال المتعلقة بجميع الجوانب البيئية بالمحافظة، جاء أهمها إنشاء مؤسسة الطاقة الحيوية كمؤسسة غير هادفة للربح، وتهدف إلى نشر تكنولوجيا الطاقة الحيوية بصفة عامة، للعمل على إزالة كافة العوائق الفنية والمالية والمؤسسية لنشر الأساليب التكنولوجية داخل المحافظة، بالإضافة لخلق فرص عمل مبتكرة من خلال المساعدة في إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة تعمل في مجال الطاقة الحيوية.

 

 

عاجل