رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يوسف الحسيني لـ«مستقبل وطن نيوز» من مجلس النواب: «احكموا علينا خلال الـ5 سنين»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه يوسف الحسيني، عضو مجلس النواب، رسالتين إلى من انتخبه ومن لم ينتخبه، في الانتخابات البرلمانية، طالبهم بالحكم على الأداء البرلماني خلال الخمس سنوات المقبلة. 

وقال في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أول أيام استقبال النواب الجدد في البرلمان، "يا جماعة احكموا علينا خلال الخمس سنين دول، الناس اللي انتخبتنا يا ريت نكون قد ثقتكم"، مضيفا "الناس اللي ما نتخبتناش أكيد بعد الخمس سنين هاتقولوا يا ريت كنا ادينالكم صوتنا". 

وبدأت الأمانة العامة لمجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، استقبال أعضاء المجلس للفصل التشريعي الثاني 2021-2026 بنظامي الفردي والقائمة، لاستخراج كارنيهات العضوية.

وأكد المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أنه نظرًا للإجراءات الاحترازية والوقائية، وحرصا على السلامة الصحية النواب الجدد والعاملين بالأمانة العامة والإعلاميين، أعدت الأمانة العامة للمجلس خطة لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، وذلك على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم، على أن يكون الاستقبال بالبهو الفرعوني لمجلس النواب، في الأيام المعلن عنها من (الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء).

وأوضح أمين عام مجلس النواب، أنه سيتم استقبال الأعضاء المنتخبين القائمة والفردي، وفقا للمواعيد الآتية:-

أولا: أعضاء المجلس بنظام القائمة سيتم استقبالهم كالآتي:
 
الثلاثاء 22 ديسمبر: نواب قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، بإجمالي 100 نائب.

الأربعاء 23 ديسمبر: نواب قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، بإجمالي 100 نائب.

 الخميس 24 ديسمبر: نواب قائمتي شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالي 84 نائبا.

ثانيا: أعضاء المجلس بالنظام الفردي سيتم استقبالهم كالآتي:

- الأحد 27 ديسمبر: نواب 5 محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح.) بإجمالي 90 نائبا. 

- الإثنين 28 ديسمبر: نواب (10) محافظات (بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالي 108 نواب. 

الثلاثاء 29 ديسمبر : نواب (12) محافظة (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء) بإجمالي 86 نائبا. 

وأهابت الأمانة العامة، بالنواب الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن منعا للتزاحم.
 
وفي السياق ذاته أشار المستشار محمود فوزي، أن الأمانة العامة للمجلس انتهت خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، لافتا إلى أن ذلك تم من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

 وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية، إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.

عاجل