رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باعوا شقة لشخصين.. ضبط 3 أشخاص أنشأوا جمعية إسكان وهمية بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة بالقاهرة، القبض على 3 مسجلين أنشأوا جمعية إسكان تعاوني وهمية، وأعلنوا عن بيع الشقق، وتبين أنهم استولوا على أموال شخصين وتخصيص نفس الوحدة السكنية لهما، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من أحد المواطنين بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء منه على مبالغ مالية من قبل مسئولي إحدى جمعيات الإسكان التعاوني بزعم إلحاقه بعضوية تلك الجمعية وبيع شقة سكنية له بمدينة القاهرة، واكتشف عقب ذلك بيع ذات الشقة لآخر وأن المشروع وهمي.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة وإنشاء (ثلاثة أشخاص، لهم معلومات جنائية) جمعية إسكان تعاوني وهمية بدون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، وأعلنوا على مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق العقاري على شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت" عن طرح وحدات إسكان إجتماعي بالعديد من المشاريع السكنية التى تنشئها الجمعية والمزمع إقامتها خلافاً للحقيقة.

وأوضحت التحقيقات أنهم تمكنوا من خلال ذلك من إستقطاب العديد من المواطنين راغبى شراء تلك الوحدات والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إلحاقهم بعضوية تلك الجمعية وبيع شقق سكنية لهم، وتمكنوا من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكي ثم حرروا عقد بيع لآخر بخصوص ذات الشقة المزمع إنشائها بالمشروع الوهمي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطهم حال تواجدهم بمقر الجمعية المُشار إليها، وعثر بحوزتهم على عقود تخصيص وحدات سكنية خالية البيانات منسوبة لتلك الجمعية الوهمية، ومجموعة من كارنيهات العضوية منسوب صدورها لتلك الجمعية الوهمية، و2 أكلاشية بإسم تلك الجمعية.

كما عثر على مجموعة من الملفات التى تحوى المستندات الخاصة بالضحايا، والأدوات المستخدمة فى إصطناع الكارنيهات "جهاز تغليف حرارى- مقص ورق )، و(6 هواتف محمولة – جهاز حاسب آلي) بفحصهما تبين إحتوائهما على (صور من المستندات المضبوطة – منشورات على العديد من مواقع التسويق العقارى تعلن الجمعية من خلالها عن توافر وحدات سكنية بالمشروعات المزمع إقامتها – محادثات ورسائل صوتية على تطبيق "الواتس آب" تفيد نشاط المتهمين الإجرامي. 

بمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، كما أمكن الإستدلال على المجنى عليه الثاني الذي قاموا ببيع ذات الشقة له وبسؤاله قرر بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء منه على مبلغ مالي بالإسلوب المشار إليه بزعم بيع الشقة السكنية له.

عاجل