رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو».. رسائل وزير التعليم وأخر تطورات انتشار كورونا في بريطانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث الهامة التي تناولتها برامج التوك شو، كان على رأسها ما قاله الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والذي أطلق عدد من الرسائل المهمة إلى طلاب الصفوف الدراسية حتى الثانوية العامة كما علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا حول ظهور نوع جديد من فيروس كورونا في بريطانيا.

كما قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة ستستكمل المحتوى الدراسي لهذا العام لجميع السنوات الدراسية بدون إلغاء أو حذف، وسيكون هناك تقييما للطلاب.

وأشار "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الأحد، إلى أنهم لو لم يستطيعوا إجراء تقييم في اللجان مؤمنة وفي المواعيد المعلن عنها، لن ينتقل الطلاب إلى العام الجديد بدون تقييم، معلقا: "من مصلحتنا نمشي على الجدول".

وأضاف أن هناك أطراف يحاولون إيقاف العملية التعليمية لمصلحة مراكز الدروس الخصوصية، أو أملا في إلغاء الامتحانات، مؤكدا أن الدولة عاقدة العزم على استمرار العملية التعليمية واستكمال المنهج.

وتابع مشددا: "الامتحانات ستكون في لجان ومش فالبيت ومش أبحاث.. وإذا الكورونا غلبتنا هنستنى ونأجل مش هنروح السنة الجاية غير لما نمتحن".

مصر للطيران وموقفها من تفشي كورونا ببريطانيا

فيما قال الطيار رشدي زكريا، رئيس شركة مصر للطيران، إن شركة مصر للطيران لم تتخذ قرار بشأن إيقاف حركة الطيران مع بريطانيا، حيث يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المطبقة على مستوى العالم داخل المطارات المصرية.

وأشار "زكريا"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، إلى أنه إذا كان هناك توجه من الدولة أو الحكومة برفع الحركة عن بريطانيا سيتم تنفيذه، ولكن حتى الآن حركة التشغيل مستمرة بصورة طبيعية.

وأضاف أنهم يطبقون كافة الإجراءات التي تؤمن المسافر منذ دخوله إلى المطار وداخل الطائرة، ويتم توزيع الوسائل الوقائية كالكمامة وأدوات التعقيم داخل الطائرة، فضلا على أن الطائرات مزودة بفلاتر تنقي الهواء بنسبة تصل إلى 100%، منوها بأن الراكب الذي ليس معه شهادة خلو المرض يمنع من السفر.

وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن بروتكول العلاج المصري ضد فيروس كورونا هو البروتكول الوحيد، الذي وضع آلية للعلاج خلال أول 12 يوم من الإصابة، وآلية أخرى للعلاج بعد 12 يوم من الإصابة.

وأشار "حسني"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن اليوم الـ 12 يوم مفصلي في العلاج، موضحا أن بعد هذا اليوم في الإصابة يحدث نوع من الاستنفار للمناعة، مشددا على أهمية الحصول على الرعاية الطبية بصورة مبكرة فور الشعور بأي أعراض.

وعن حركة الطيران مع بريطانيا، عقب أنه ليس هناك شخص يدخل مصر بدون شهادة "بي سي آر"، وهناك متابعة للموقف، وسيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

عاجل