رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بني سويف يؤكد أهمية دور قصور الثقافة في رفع الوعي القومي للمواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم أهمية دور قصور الثقافة في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، ورفع الوعي القومي للمواطنين، من خلال تقديم البرامج والأنشطة، التي تستهدف تشكيل وبناء العقول وتعزز الانتماء والولاء للوطن ضد أية محاولات يائسة تستهدف النيل من هويتها.


جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الأحد  لوفد من وزارة الثقافة، إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، خلال زيارته للمحافظة بمناسبة تنظيم قافلة ثقافية بمركز ناصر.


من جانبه، قال رئيس الأقليم الدكتور جلال إبراهيم إن الهيئة تعمل على تنفيذ خطتها بتطوير قصور وبيوت الثقافة التابعة لها بالتوازي مع خطة تطوير المحتوى الثقافي، بهدف ترسيخ الهوية المصرية وتعزيز القيم الإيجابية داخل المجتمع.


وأعرب نائب المحافظ - في كلمته خلال بدء فعاليات القافلة الثقافية بمركز شباب المدينة - عن سعادته بالتواجد في هذه الفعالية الهامة التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة على مدار 3 أيام، وتستهدف تعزيز قيم المواطنة وترسيخ الهوية الثقافية والحضارية للمجتمع المصري ،مشيرا إلى توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم لكافة الجهات التنفيذية المشاركة بتقديم كافة التيسيرات اللازمة لتنفيذ وإقامة الفعاليات المتنوعة التي تتضمنها القافلة خلال تواجدها بالمحافظة لتحقيق المستهدف منها.


من جانبه ،أوضح رئيس فرع ثقافة بني سويف محمد كمال أن القافلة تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والفقرات المتنوعة، وتشمل :ندوة حول ترسيخ الهوية المصرية، بالإضافة لورشة مسرحية وعروض اسكتش تطبيقي بعنوان "لا للتنمر"،ومحاضرة بعنوان "التعامل مع الطفل في ظل التطورات الاجتماعية والتكنولوجية، وورشة عمل فازات بجمعية مسجد الرحمن، بجانب عرض عرائس قفازات، وورشة حكي بمؤسسة الأيتام بمدينة ناصر، تعقبه مسابقة في المعلومات العامة وتوزيع مجلات قطر الندى.


كما تتضمن القافلة عرضا عن الإسعافات الأولية، وورشة اكتشاف مواهب"رسم ،تمثيل، أداء حركي، غناء"بمدرسة طه الساعى،وفى المساء تقدم فرقة بني سويف للموسيقي العربية عرضا فنيا بمركز الشباب.


فيما بتضمن اليوم الثاني محاضرة بعنوان "لا للعنف ضد المرأة"ومحاضرة أخرى بعنوان "تطبيق إيجابية السلوك وأثره على الفرد" بإدارة محو الأمية بناصر، وورشة لإعادة تدوير السيديهات التالفة بينما تقام أمسية أدبية أقصوصة وشعر، وفى مدرسة التربية الفكرية تقام ورشة لعمل ماسكات وورشة حكي لذوي الإعاقة،بجانب فقرة اكتشاف مواهب بمدرسة طة الساعي، ويختتم اليوم بعرض فني لفرقة بني سويف للفنون الشعبية بمركز الشباب.


ويشهد اليوم الثالث ندوة بعنوان "الإرهاب ونبذ التطرف" بمركز الشباب، بالإضافة إلى محاضرة عن "ترشيد المياه" بقاعة مجلس المدينة ، كما يقام عرض عرائس، وورش حكي وسينما بمؤسسة الأيتام بناصر، وفى الختام يقام معرض للورش الفنية واليدوية، وورش المواهب، كما تقدم فرقة ابوصير للآلات الشعبية عروضا فنية بمركز الشباب.

عاجل