رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحت شعار «فرحتهم فرحتنا».. وزيرة التضامن تطلق مشروع الجمعية الشرعية لتيسير زواج الفتيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مشروع الجمعية الشرعية الرئيسية لتيسير زواج الفتيات بمحافظة الجيزة، الذي يقام تحت شعار " فرحتهم فرحتنا".

جاء ذلك بحضور إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، ومصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية الرئيسية.

وتتكفل الجمعية الشرعية الرئيسية بتجهيز  100 فتاة من اليتيمات والأولي للرعاية؛ حيث تقوم بتجهيز الفتيات من أجهزة كهربائية ومفروشات، وكل ما يتعلق بتجهيز الفتاة.

 وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي تجهيزات زواج الفتيات، ثم أعطت إشارة إطلاق الشاحنات حاملة تجهيزات الفتاة إلى منازلهم.

وأكدت القباج، أن تدخلات الجمعية الشرعية على مستوى الجمهورية دائمًا ما تهدف إلى تحقيق التنمية بأبعادها المختلفة، حيث إن الجمعية لها أكثر من ألف حضانة على مستوي الجمهورية، وتعد لألف أخري، كما أنها تقدم خدمات صحية عديدة، ولها الكثير من المشروعات مع وزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك لها إسهامات في قوافل الخير.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تشارك اليوم فرحة الفتيات بتجهيزهن للزواج، موجهة الشكر للأسر الكريمة التي قامت بتربية الفتيات، مشيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ برنامج مودة لتأهيل الفتيات علي الزواج، خاصة أن البرنامج يهدف إلي تحقيق التكامل والاستقرار الأسري وبناء أجيال قادمة تخدم الدولة.

وأوضحت القباج، أن الوزارة  تعمل كذلك على برنامج  تنظيم الأسرة، وذلك من أجل الحفاظ على الاستقرار الأسري والتنمية الاقتصادية للأسرة والمجتمع ككل.

عاجل