رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: وصول 148 سيدة لمجلس النواب انتصار نيابي للمرأة وتنوع سياسي وحزبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، إن مجلس النواب الجديد حقق انتصارًا للمرأة المصرية نتيجة حضورها وتواجدها السياسي والتشريعي، قائلًا: "المرأة المصرية أثبتت وجودها".

وأشار "رشاد" في بيان له اليوم، إلى أنه للمرة الأولى في التاريخ المصري تفوز 148 سيدة في القائمة الوطنية من أجل مصر ومن مختلف الأحزاب والتيارات والتخصصات، وهو انتصار سياسي وبرلماني يحسب لنظام الرئيس السيسي. 

وأضاف نائب الإسكندرية، أن القوائم الانتخابية الأربعة ضمت نحو 142 امرأة بينهن عدد من زوجات الشهداء وبعض الكوادر وأساتذة الجامعات وغيرهن، بجانب 6 بمقاعد الفردي ليصبح العدد الإجمالي 148.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن الانتخابات البرلمانية وبإعلان نتائجها النهائية تكون قد منحت المرأة والشاب والأحزاب تمثيلًا نيابيًا كبيرًا، كما أن هناك نحو 13 حزبًا حقق نتائج برلمانية كبيرة وحجز أماكن لأعضائها، بما يدل على الديمقراطية العريضة التي تشهدها البلاد، موضحًا أن مصر فعلا لا قولا تعيش أزهى عصور الديمقراطية ومجلس النواب متنوع سياسيا وحزبيا بشكل غير مسبوق.

وأوضح "رشاد"، أن إجراء العملية الانتخابية برمتها تم تحت إشراف القضاء، يعتبر انتصارًا نيابيًا كبيرًا؛ فالمصريون عبروا عن إرادتهم بكل حرية وشفافية وفي أجواء آمنة مستقرة في كافة اللجان.

عاجل