رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط نصاب خدع المواطنين بشهادات جامعية معتمدة للحصول على أموالهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح رجال مباحث الأموال العامة في ضبط صاحب أكاديمية تعليمية غير مرخصة تخصص في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية خلافاً للحقيقة ومنحهم شهادات دبلومات مهنية معتمدة دولياً وتوفير فرص عمل للدارسين.

 وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوقوع العديد من المواطنين ضحايا لعمليات احتيال من قبل مسئولي إحدى الأكاديميات التعليمية غير المرخصة، والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية خلافاً للحقيقة.

توصلت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام أحد الأشخاص بإنشاء كيان تعليمي وهمى بدون ترخيص أكاديمية كائن بمنطقة النزهة الجديدة بالقاهرة، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على الشباب راغبي الحصول على الشهادات الجامعية، وقام بالإعلان على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي زاعماً كونه وكيلاً للعديد من الجامعات الأجنبية، وأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية معتمدة من جامعات محلية ودولية خلافاً للحقيقة، وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الطلبة تحت ذات الزعم.

تم استهداف مقر الأكاديمية وضبطه وعثر بحوزته على «عدد من الشهادات المنسوب صدورها لذات الأكاديمية - كارنيهات بأسماء الطلبة ضحاياه- مجموعة من الكتب الدراسية - مجموعة من الملفات الخاصة بالطلبة - مطبوعات دعائية للأكاديمية».

بفحص الصفحة الإلكترونية الخاصة بالأكاديمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تبين احتواؤها على العديد من المنشورات التي تؤكد نشاطه الإجرامي في منح شهادات دبلومات مهنية معتمدة دولياً وتوفير فرص عمل للدارسين، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل