رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصة تنظيف سائحين شوارع الغردقة يوميًا خلال إجازتهما

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص السائحان السويسريان كريستيان وصديقه مارسيل على مغادرة فندق إقامتهما في الصباح الباكر،  حيث أمسك أحدهما بمكنسة كبيرة، والآخر أمسك بكيس بلاستيك كبير لجمع الأوراق والمخلفات وبقايا علب العصائر والمشروبات من الأشجار والزهور لتنظيف ممشى الكوثر جنوب مدينة الغردقة. 

السائحان أكدا أنهما يأتيان للغردقة بشكل متكرر منذ 8 سنوات ويستمتعان بشمسها الدافئة شتاء، ويقومان برحلات بحرية وسفاري صحراوية، وأنهما رغم انتشار فيروس كورونا، وحظر السفر إلا أنهما قررا المجيء للغردقة لقضاء إجازتهما، وأنهما سعداء لقضاء إجازتهما في الغردقة، وأن فكرة تنظيف ممشى منطقة الكوثر المواجه لفندق إقامتهما جاءت حبًا في مدينة الغردقة.

وقال حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري والبيئة بالغردقة الذي  وثق بالفيديو ما قام به السائحان، ووجه الشكر والتحية للسائحين أثناء قيامهما بتنظيف ممشى الكوثر.

وأوضح الطيب، أن السائحين يحرصان يوميًا على تنظيف الممشى خلال فترة قضاء إجازاتهما بالغردقة، وذلك لحبهما الشديد للغردقة، مشيرًا إلى أن هذا العمل هو بمثابة رسالة قوية للعالم أجمع بأن مصر آمنة، وتعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

 

عاجل