رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إصابة 13 لاعبًا.. اتحاد الكرة يكشف مصير مباراة مصر وليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف جمال محمد علي المشرف على منتخب الشباب ونائب رئيس اتحاد الكرة، موقف مباراة منتخب الشباب أمام ليبيا المقرر لها غدًا الثلاثاء، في مستهل مشواره ببطولة شمال أفريقيا، بعد إصابة 13 لاعبًا بفيروس كورونا.

وأكد جمال محمد علي، أن مباراة منتخب الشباب أمام ليبيا المقرر لها غدًا الثلاثاء، في مستهل مشواره ببطولة شمال أفريقيا، ستقام في موعدها دون تأجيل، رغم الإصابات بفيروس كورونا.

وكان منتخب الشباب أعلن إصابة 13 لاعبًا من عناصره بفيروس كورونا، وهو ما أظهرته المسحات التي خضع لها الفريق أمس الأحد في فندق الإقامة بتونس.

وأكد نائب رئيس الاتحاد، أنه تواصل مع ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب وقام باستعراض الأزمة ومناقشتها من كافة الجوانب، وأنه سيتم التواصل مع اتحاد شمال أفريقيا؛ للتعرف على إمكانية استبدال اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بآخرين من عدمه.

وتابع: "نتابع حالة اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، وطبيب الفريق الدكتور وليد منظور أكد على إجراء مسحة تأكيدية للاعبين خلال الساعات المقبلة".

وتمنع لوائح الاتحاد الإفريقي تأجيل المباراة، طالما هناك عدد كافٍ من اللاعبين لخوض المباريات، وأن التأجيل يكون فقط حال تجاوز عدد الإصابات 15 لاعبا.

ويخوض شباب الفراعنة مرانًا خفيفًا في الثانية ظهرًا بتوقيت تونس، على استاد المنزه الذي يستضيف مباراته غدًا أمام نظيره الليبي، وسيتضمن بعض تدريبات الجري والإحماء، إلى جانب بعض التدريبات الخفيفة بالكرة.

وكان منتخب مصر للشباب خاض مرانه الأساسي للمباراة، في الثانية عشرة ظهر أمس الأحد على أحد الملاعب الفرعية القريبة من إقامة الفريق في تونس، وكان مران قوي وحماسي من جانب اللاعبين، وبدا واضحًا رغبة كل منهم في لفت نظر المدير الفني من أجل حجز مقعده ضمن التشكيلة الأساسية للفريق أمام ليبيا في لقاء الغد.

وتستضيف تونس بطولة شمال أفريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات تمثل شمال القارة السمراء وهي تونس صاحبة الضيافة إلى جانب مصر وليبيا والجزائر والمغرب، وسيتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني فقط في البطولة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للشباب في موريتانيا.

وأسفرت قرعة بطولة شمال أفريقيا، عن مواجهة منتخب مصر نظيره الليبي، يوم 15 ديسمبر الجاري، على ملعب "المنزه"، في تمام الساعة 2 عصرًا بتوقيت تونس الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، بافتتاحية مشوار الفراعنة بالبطولة، على أن يواجه نظيره التونسي يوم 18 من الشهر ذاته، على ملعب "رادس" فى نفس الموعد الثالثة عصرًا.

عاجل