رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عام 2021 | «هواوي» تستبدل نظام Android بآخر.. تعرف عليه

نشر
مستقبل وطن نيوز

تخطط شركة HUAWEI لاستبدال نظام Android بنظام HarmonyOS، وستبدأ الأسبوع المقبل عندما يبدأ صانعو P40 Pro و P30 Pro برنامجًا تجريبيًا رئيسيًا لنظام التشغيل الجديد.

ووفقا لموقع "express"، ستطلق Huawei في غضون أيام قليلة أول إصدار تجريبي من HarmonyOS للأجهزة المحمولة، مما يعطي لمحة عن Android- free المستقبل لمستخدمي P40 و P30 Pro.

أكدت شركة HUAWEI سيتم الكشف عن النسخة المحمولة من Harmony OS beta 2.0 خلال حدث Huawei Developer Day HDD، كما أنها ستطلق أيضًا مجموعة جديدة من الأدوات التي سيحتاجها المطورون لإنشاء تطبيقات لـ HarmonyOS.

وأفاد التقرير، بأنه تم الكشف عن HarmonyOS لأول مرة في أغسطس من العام الماضي، بعد بضعة أشهر من وضع الولايات المتحدة Huawei على القائمة السوداء التجارية لقائمة الكيانات.

ويعد HarmonyOS هو التغيير الأكثر أهمية، حيث ستتخلى أجهزة Huawei عن نظام Android لنظام التشغيل المحمول الجديد هذا في عام 2021.

يُعتقد أن HarmonyOS سيكون له شكل وإحساس مشابهان لنظام EMUI الحالي، لكن الأمور التي تحدث في الخلفية ستكون مختلفة تمامًا.

تم تصميم HarmonyOS للعمل عبر مجموعة واسعة من الأجهزة، من الهواتف الذكية، وأجهزة التلفزيون وحتى لأنظمة الترفيه داخل السيارة.

ولكن نظرًا لكون Huawei واحدة من أكبر صانعي الهواتف الذكية في العالم، يمكن القول إن أكبر جمهور لـ HarmonyOS سيكون سوق الهواتف الذكية.

لم يتم تأكيد الأجهزة التي ستحصل على الإصدار التجريبي من HarmonyOS 2.0 أولاً ، ولكن وفقًا لـ Huawei Central، فمن المحتمل أن تكون أجهزة Mate 40 و P40 و Mate 30.

 

 

عاجل