رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المالية: 10 مليارات جنيه فاتورة خفض أسعار الغاز والكهرباء للقطاع الصناعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الخزانة العامة للدولة تحملت 10 مليارات جنيه فاتورة خفض أسعار الغاز والكهرباء للقطاع الصناعي، باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي.

وأشار «معيط» خلال حواره المفتوح مع المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وأعضاء مجلس الإدارة والشعب التجارية، إلى أن وزارة المالية تمضي بقوة على طريق التحول الرقمي؛ لتحديث وميكنة منظومتي الإدارة الضريبية، والإدارة الجمركية.

وأوضح وزير المالية، أن تطبيق التحول الرقمي يُسهم في تيسير الإجراءات وتعزيز الحوكمة، على النحو الذي يُساعد في تحفيز مناخ الاستثمار، وتسهيل التجارة الداخلية والخارجية.

وأجرى وزير المالية، حوارًا مفتوحًا مع المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وأعضاء مجلس الإدارة والشعب التجارية، موضحًا حرصه على عقد منصات حوارية مباشرة مع مجتمع الأعمال؛ باعتباره شريكًا أصيلاً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، بهدف التعرف عن قرب على التحديات والسعي الجاد لتجاوزها، وإزالة أي معوقات أمام الأنشطة الاقتصادية خاصة القطاعات الإنتاجية، وتذليل كل العقبات، حتى لو استدعى الأمر تعديلاً تشريعيًا.

عاجل