رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرج عامر: أوضاع حقوق الإنسان بمصر تحسنت بقدوم الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب: إنه لا يمكن لأحد أن ينكر تهميش وإهدار حقوق الإنسان على مدار السنوات الماضية السابقة لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكن اختلف الوضع تمامًا منذ أن تولى الرئيس السيسي، حكم البلاد، ووضع على عاتقه، تحسين ملف حقوق الإنسان. 

وأشاد النائب في بيان اليوم، بالجهود المبذولة من قبل الرئيس السيسي، وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي؛ لتوفير حقوق الإنسان، لدى المواطنين بمختلف الفئات العمرية والطبقات.

وأكد أن الرئيس استطاع أن يرد على مزاعم بعض التقارير المشبوهة حول الأوضاع في مصر، في المؤتمر الصحفي المُشترك مع نظيره الفرنسي، الاثنين الماضي، مُشيرًا إلى أن الهدف من وراء هذه الإدعاءات والشائعات والأكاذيب، هو تشوية صورة مصر فقط، وهذا لم يحدث على أرض الواقع، نظرًا لتكاتف جموع الشعب المصري، حول الدولة وقيادتها السياسية. 

وأشار إلى أن السنوات الأخيرة، شهدت الإفراج عن الكثير من السجناء بموجب عفو رئاسي، ولازال مُستمر حتى هذه اللحظة، وهذا أكبر دليل على التطورات الكبيرة التي حققتها الدولة المصرية، في ملف حقوق الإنسان، ويأتي في إطار حرص القيادة السياسية على لم شمل الأسرة المصرية، لافتًا إلى التزام السجون كافة بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وهذا بشهادات المنظمات الدولية.

عاجل