رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص مرضى العيون ضمن مبادرة «نور حياة» في كفرالشيخ مجانًا

نشر
مستقبل وطن نيوز
تابعت المهندسة عايدة ماضي، رئيسة مركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، أعمال المبادرة الرئاسية "نور حياة" اليوم الخميس، والخاصة بالقافلة الطبية للعيون تحت إشراف صندوق "تحيا مصر"، والتي انطلقت اليوم حتى الغد، بنادي المعلمين، بدسوق، لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، ضمن المرحلة الثانية والتي يدعمها الصندوق.
 
يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإجراء الكشف الطبى على المواطنين من كبار السن وتلاميذ المدارس للحد من ضعف وفقدان الإبصار بالمجان، والتي تقوم بعمل الفحوصات الطبية وصرف العلاج وعمل النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
 
وأكدت عايدة ماضي، أهمية المبادرة التي تعتبر رسالة أمل للمواطنين الذين يعانون من مشكلات مرضية في الإبصار، وتستهدف المبادرة علاج أمراض العيون بالإضافة إلى تجفيف منابع المرض حيث تستهدف المبادرة المسح الطبي للأفراد الأكثر احتياجاً من كبار السن وتلاميذ المدارس بالتشخيص والعلاج المبكر لمسببات ضعف وفقدان الإبصار وتوفير العلاج الدوائي أو الجراحي للمرضى بالمجان.
 
وقالت رئيسة مدينة دسوق: إن المبادرة الرئاسية "نور حياة" تنقسم إلى شقين فيتم في الشق الأول إجراء الفحوصات والكشف الطبي وصرف العلاج وإجراء العمليات الجراحية بالمجان لحالات كبار السن من الأفراد الأكثر احتياجا والتي تم إطلاقها اليوم الخميس، للحالات المسجلة بالجمعيات الأهلية والخيرية منها "جمعية رسالة بدسوق، ومجلس مدينة دسوق" ومن خلال بطاقة الرقم القومي ورقم الموبايل، على أن تجرى الفحوصات الطبية لحالات كبار السن من الأكثر احتياجاً على مدار يومي الخميس والجمعة، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.
 
وأضافت أن الشق الثاني من المبادرة الرئاسية "نور حياة" يتضمن إجراء الفحوصات والكشف الطبى وصرف العلاج وإجراء العمليات الجراحية بالمجان والنظارات.
 
عاجل