رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المسماري: السفينة التركية دخلت منطقة محظورة.. وأردوغان ينقل الأسلحة لليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء، إن بلاده في حالة حرب مع تركيا، بسبب الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي حديثه لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أكد المسماري أن السفينة التركية التي اعترضها الجيش الوطني الليبي، أمس، كانت قد دخلت منطقة عسكرية محظورة، حتى وإن كانت لا تحمل أسلحة أو مواد ممنوعة.

وتابع: "منذ 2016 منعنا حتى قوارب الصيد الليبية من دخول المنطقة العسكرية الليبية، ومحظور دخول أي قطعة بحرية لهذه المنطقة، لكننا فوجئنا بدخول السفينة التركية لهذه المنطقة، دون تنسيق أو علم من خفر السواحل الليبي، ووجهنا نداءً للسفينة ولم تستجب لنا، كما أنها لم تقم بالإجراءات الدولية المتبعة في هذا الموقف".

كما أشار المسماري إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يتوقف يوما عن نقل الأسلحة إلى ليبيا، وأن بلاده في حالة حرب حقيقية مع تركيا.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي: "نحن وتركيا في حالة حرب، فقد دخلنا في مواجهة على الأرض، ولم نوقف الحرب، بل أوقفنا إطلاق النار، احترامًا للمساعي الدولية واحتراما للرغبات الليبية بالتوصل لاتفاق، ولكن ما نراه هو عكس ذلك تماما من تركيا، فأردوغان لم يتوقف يوما عن إرسال السلاح إلى ليبيا".

وأعلن الجيش الوطني الليبي، أمس، اعتراض سفينة تركية، كانت متجهة صوب ميناء مصراتة في غرب البلاد، في خرق للحظر المفروض على ليبيا بشأن توريد السلاح.

ولفت المسماري إلى أن السفينة كانت تحمل علم جامايكا، وذلك في أحدث استفزاز تركي يأتي في ظل وقف لإطلاق النار تشهده البلاد منذ أسابيع.