رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم 40 من ذوي القدرات.. «القوى العاملة»: تعيين 214 شابًا بالبحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر بتعيين 214 شابًا، منهم 40 من ذوي القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 477 شابا، فضلاً عن توفير 45 فرصة عمل.

وقال الوزير: إن المديرية قامت بقياس مستوى مهارة 214 عاملًا، واستخراج رخصة مزاولة مهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا بصرف 4 منح زواج بـ 12 ألف جنيه، ومنحة مولود بإجمالي 400 جنيه، ليصل الإجمالي إلى 12 ألفًا و400 جنيه لـ6 عمال من المسجلين بالمديرية، مشيرًا إلى أن المديرية ساهمت بمبلغ 5 ملايين جنيه في المنحة الاستثنائية التي أقرها الرئيس السيسي لتلك الفئة.

كما تلقى الوزير تقريرًا بذلك من سعيد عبد الراضي مدير المديرية، أشار فيه إلى أنه خلال نوفمبر الماضي قامت المديرية بتجديد ترخيص عمل لـ6 أجانب يعملون في نطاق المحافظة.

وأشار إلى أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على 376 منشأة؛ لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003؛ مما أسفر عن تحرير 40 محضرًا.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، تم المرور على 89 منشآت؛ لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد؛ مما أسفر عن تحرير محضر سلامة وصحة مهنية، وعمل 5 ندوات توعية في نفس المجال، كما تم متابعة 87 منشأة لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأضاف "عبد الراضي" أن المديرية تلقت 60 شكوى علاقات عمل، تم تسوية 30 منها وديًا في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ إجراء قانوني تجاه 6 شكاوى، وتبقى 23 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.