رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشروعك بالخارجة: تمويل 1669مشروع بتكلفة 77.4 مليون جنيه لشباب الخريجين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن أحمد صالح، مدير برنامج مشروعك بمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، أن عدد المشروعات التي جرى تمويلها حتى اليوم بلغ 1669 مشروعًا بقيمة 77 مليون جنيه وفرت  1706  فرصة عمل لشباب الخريجين بالمركز والقرى التابعة له.

وأضاف صالح، في بيان صحفي، أن أنواع المشروعات التي يجري تمويلها على سبيل المثال شراء آلات ومعدات ومشروعات تجارية وصناعية ومشروعات الثروة الحيوانية والمشروعات المنزلية حيث توفر وزارة التنمية المحلية قرض ميسر لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتوفير فرص عمل للشباب وذلك عبر المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية “مشروعك”، وتتعاون الوزارة مع العديد من البنوك، البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعي المصري .

وأوضح صالح،  أن خطوات الحصول على قرض من مشروعك تبدأ بالتوجه إلى مقر "مشروعك" بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة و التعرف على الأوراق والمستندات اللازمة لطلب الحصول على القرض مؤكدا على أن القرض يبدأ من 10000 جنيه حتى 2 مليون جنيه ويجب التعرف على التراخيص المطلوبة من الموظف المختص بموقع المشروع.

وأكد صالح، أن تسليم الأوراق لممثل البنك المختص في الموقع مع إرفاقه بالتراخيص والمستندات المطلوبة، و يجب تقديم دراسة جدوى خاصة بالمشروع وتضمن المنفذين والمشرفين عليه وتكلفته المبدئية،  يجري دراسة الأوراق من جهة البنك المختص وفي حالة الموافقة يسلم القرض خلال أسبوع من تقديم الأوراق.

جدير بالذكر،  أن برنامج مشروعك  بدأ في عام ٢٠١٥ بهدف خلق فرص عمل للشباب للحد من الهجرة من الريف إلى المدن وكذلك للحد من بعض الظواهر مثل الإرهاب والعشوائيات.

 

عاجل