رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يلقن «ماكرون» درسًا لاعتباره الإساءة للرسول «حرية صحافة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قاطع الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حول الرسوم الفرنسية المسيئة لرسولنا الكريم، حينما قال: "إن بلاده تتمتع بحرية الصحافة، ومن حقه أن يكتب أو يرسم ما يريد، وذلك الحال منذ الثورة الفرنسية، وهذا هو القانون في فرنسا والأمر ليس صادرًا عن الدولة الفرنسية".

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر مع نظيره الفرنسي: "أتدخل في هذا الأمر بهدوء خالص، إحنا في مصر موقفنا واضح، الوقوف بمنتهى الحزم والشدة وإدانة أي عمل إرهابي، وهذا ما أوضحته الخارجية المصرية والأزهر الشريف".

وأضاف أن الأزهر الشريف، مؤسسة دينية تقدم الإسلام كدين وسطي، متابعا "من حق الإنسان أن يعتنق ما يريد ويرفض ما يريد، ولكن من المهم عند التعبير عن الرأي ألا تنتهك قيم دينية؛ لأن مرتبة القيم الدينية أعلى من القيم الإنسانية التي صنعها البشر والتي يمكن أن تتطور".

وأكمل الرئيس، أن التعبير عن الرأي، لا يجب أن يكون سببًا في جرح مشاعر الملايين، ولا يمكن توجيه مراجعة له، معقبًا "إحنا مش بنتكلم عن جميع الحرية أو كل حرية التعبير، وإنما عن نقطة الإساءة للرسول فقط، ارفض ولا تؤمن، لكن أن تجرح مشاعر الملايين الإيمانية، أمر أتصور أن القيم الرفيعة في فرنسا والعالم المتقدم، ترفض ذلك"، مضيفًا للرئيس الفرنسي: "أتصور أن هذا الأمر، يحتاج لأن نفكر فيه ونراجعه".

عاجل