رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكي: بايدن لديه التزام عميق بأمن إسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أن الأخير لديه التزام عميق بأمن إسرائيل.

وقال بلينكن، خلال مشاركته عبر الفيديو في مؤتمر لمنظمة "الغالبية الديمقراطية من أجل إسرائيل"وهي منظمة تابعة للحزب الديمقراطي، إن "لدى بايدن التزاما عميقا لأمن إسرائيل وكان شريكا في الاتصالات مع كل رؤساء الحكومات الإسرائيلية من فترة جولدا مائير، وشارك على الدوام في كل موضوع له تأثير على إسرائيل"، وفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية.

وشدد بلينكن، على أن بايدن يؤيد حل الدولتين ويؤمن بأن هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان مستقبل إسرائيل كدولة يهودية، ديموقراطية وآمنة، إلى جانب تحقيق التطلعات المشروعة للفلسطينيين.

وأضاف "كرئيس، جو بايدن سيحافظ ويعمق التعاون العسكري والاستخباراتي بين الدولتين وسيضمن التفوق العسكري الإسرائيلي. وسيطالب إسرائيل والفلسطينيين بعدم اتخاذ خطوات أحادية تمنع العودة لحل الدولتين، وسيجدد الدعم للسلطة الفلسطينية، وسيفتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، وسيقوم بتقديم مساعدات إنسانية واقتصادية للفلسطينيين بموجب قانون تايلور فورس".

وأكد بلينكن، أن "الرئيس المنتخب يعارض موضوع الضم" لكنه من جهة أخرى، شدد على أن "بايدن سيصر على أن يتوقف الفلسطينيون عن التحريض على العنف والخطوات الأحادية"، وذكر أن "الرئيس سيسعى إلى بناء الثقة بين الجانبين، وهذا أمر سيستغرق وقتا، لكن احتمال نجاحه كبير". 

 

عاجل