رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

  زوجة رئيس الفلبين تتعرص لعملية اغتيال ورونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية  .. أهم أحداث اليوم 7 ديسمبر  

نشر
مستقبل وطن نيوز

لم يكن السابع من ديسمبر هو الأكثر دموية في التاريخ، فقد شهد القليل من المعارك مثل قتح  جلولاء آخر معاقل الفرس إثر معركة كبيرة بينهم وبين المسلمين بقيادة هاشم بن عتبة عام 637.

أما في العام 1830 فقد أصدر الحاكم العام الفرنسي في الجزائر ‹دوبومون› قانونًا يقضي فيه بحق التصرف بالأملاك الدينية، فيما اخترع توماس إديسون الفونوغراف، وهي آلة قادرة على تسجيل وإعادة بث الأصوات المسجلة في العام 1877.

وشهد العام 1912 اكتشاف تمثال الملكة الفرعونية نفرتيتي زوجة الفرعون إخناتون في منطقة تل العمارنة بالمنيا في جنوب مصر، فيما شهد العام 1919 وصول «لجنة ملنر» إلى مصر والتي تهدف إلى التحقيق بأسباب اندلاع الثورة والتي عرفت باسم ثورة 1919.

وتعرضت الكويت لهطول أمطار غزيرة أدت إلى تهدم عدد كبير من المنازل وتضرر 18000 نسمة، وعرفت هذه السنة بسنة الهدامة سنة 1934، وهاجمت قوات البحرية الإمبراطورية اليابانية القاعدة العسكرية الأمريكية في بيرل هاربر في جزيرة أواهو في جزر هاواي، وأدى الهجوم إلى تدمير كامل الأسطول الأمريكي سنة 1941.

1949 رئيس حكومة جمهورية الصين شيانج كاي شيك أعلن عن اختيار تايبيه في جزيرة تايوان عاصمة مؤقتة للبلاد وذلك بعد فراره وحكومته من نانجينغ إلى تايوان، وفي 1953 صدور العدد الأول من جريدة الجمهورية المصرية.

وتعرضت إيميلدا ماركوس زوجة رئيس الفلبين فرديناند ماركوس لعملية اغتيال فاشلة أسفرت عن إصابتها بطعنة في جسدها عام 1972

وفاز أمين عام الأمم المتحدة كورت فالدهايم يفوز بفترة ثانية لتولي الأمانة العامة لهيئة الأمم المتحدة في العام 1976، وفي اليوم نفسه من العام 1988 اعترف الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات يعترف لأول مرة بحق إسرائيل في الوجود.

وأدى حامد قرضاي اليمين الدستورية رئيسًا لأفغانستان بعد فوزه في أول انتخابات رئاسية فيها في العام 2004، وفي اليوم والعام نفسه تبنى تنظيم القاعدة الهجوم على القنصلية الأمريكية في جدة.

وشهد السادس من ديسمبر عام 2011 العديد من الأحداث أولها إصدار القائم بأعمال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مرسومًا بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها المعارض محمد باسندوة وذلك تنفيذًا لبنود المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية.

وفي القاهرة أدت حكومة كمال الجنزوري اليمين أمام المشير محمد حسين طنطاوي، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، فيما أصدر المشير مرسومًا يفوض رئيس مجلس الوزراء كمال الجنزوري في مباشرة الاختصاصات المخولة لرئيس الجمهورية بمقتضى القوانين واللوائح، فيما عدا اختصاصات رئيس الجمهورية الواردة بقوانين القوات المسلحة والهيئات القضائية.

وفي تونس صادق المجلس الوطني التأسيسي التونسي على الدستور المؤقت الذي ينظم السلطات ويفتح الباب لانتخاب رئيس مؤقت للبلاد.

2016 تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الدولية الباكستانية رحلة رقم 661 أدى إلى وفاة جميع من كان على متنها والبالغ عددهم 47 شخصاً، وفي العام 2017  فاز  البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول.