رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

 «الاقتصاد المصري بين تحديات الواقع وآفاق المستقبل»..ندوة بجامعة السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت جامعة السويس برئاسة الدكتور السيد الشرقاوى , رئيس الجامعة ، اليوم الأحد ندوة بعنوان "الاقتصاد المصري بين تحديات الواقع وآفاق المستقبل " حاضر فيها الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري الأسبق وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وطلاب الجامعة وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

وأشار " العربي" إلى التحديات التي تواجهها مصر علي المستوي الاقتصادي وتطور مفهوم التنمية علي مر السنين وصولا لمفهوم التنمية المستدامة التي تتبناها دول العالم ومن بينها مصر وقدرتها علي ترجمتها في أهداف وطنية تحقق متطلبات أبنائها ، كما وجه  بضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز دور القطاع الخاص بالتعاون مع القطاع العام لجذب المستثمرين والحفاظ علي معدل النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل للشباب .

وقال وزير التخطيط إنه لولا الزيادة الملحوظة في معدلات التنمية وحزم الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الدولة المصرية بدعم مستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لما استطاعت مصر أن تواجه التحديات المختلفة في الوقت الراهن والخطط الطموحة لمستقبل الاقتصاد المصري ، هذا فضلا عن المردود الإيجابي لهذه الإصلاحات على مختلف قطاعات التنمية في التعليم والصحة وغيرها من الخدمات التي تصل للمواطن .

 كما أكد  على ضرورة تبني ثقافة الاستدامة وعدم التوقف عند مرحلة محددة والاستمرار في الإصلاح الاقتصادي في مختلف القطاعات موضحا أن ما قامت به الدولة المصرية ومؤسساتها من خطوات إصلاحية هي الأصعب وقد مرت بسلام ، أما عن المستقبل ستكون الخطوات أفضل ولن يشعر المواطن البسيط بأي تأثير لهذه الإصلاحات .

واختتمت فعاليات اللقاء بحوار مفتوح مع السادة الحضور والرد علي استفساراتهم ، كما قام "الشرقاوي" بإهداء درع الجامعة التذكاري تكريما لجهود "العربي".

عاجل